اخبار العراق اليوم

نائب: سائرون والفتح تعهدا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:47 – 11/02/2019

بغداد- موازين نيوز
كشف القيادي في تحالف سائرون النائب برهان المعموري، الاثنين، عن جملة من القرارات التي صدرت خلال اجتماع تحالفي سائرون والفتح، مؤكداً أنهما تعهدا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية.
وقال المعموري في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”الاجتماع الذي جرى بين تحالفي سائرون والفتح جاء مكملاً للاجتماع الذي عقد الاسبوع المنصرم، مبيناً ان”هنالك رؤية مشتركة لغرض دفع العملية السياسية للأمام تحقيقاً لمصلحة البلاد العليا”.
واضاف، ان”المجتمعين اتفقوا على ضرورة المضي قدماً في إكمال الكابينة الوزارية وتسمية ما تبقى من وزراء في بداية الفصل التشريعي الثاني”، لافتاً إلى ان”الاتفاق تضمن إنهاء ملف الدرجات الخاصة وإدارة المناصب التنفيذية بالوكالة”.
واشار الى، ان”الطرفين أكدا على أهمية حسم اللجان البرلمانية والاسراع بتفعيل دورها التشريعي والرقابي والاتفاق على سن القوانين المعطلة من الدورات السابقة كقانون النفط والغاز وقانون الخدمة الاتحادي وغيرهما”.
وتابع، ان”تحالفي سائرون والفتح شددا على موقفهما الرافض لتواجد القوات الأجنبية على الاراضي العراقية”، منوهاً إلى ان”القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها قادرة على حماية البلاد ودرء اي خطر يهدد أمنها ولا يوجد أي مبرر لتواجد القوات الأجنبية”.
واوضح، ان”قيادات وأعضاء تحالفي سائرون والفتح تعهدوا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية وتذليل العقبات بمختلف المستويات”، مؤكداً”وجود نية صادقة نابعة من الشعور الوطني لتوحيد الرؤية دعماً لرئيس الوزراء “عادل عبدالمهدي” في تحقيق برنامجه الحكومي”.انتهى29/ح

تعيش الالاف من عائلات ينتمي افرادها الى تنظيم داعش الارهابي بمخيمات في محافظة نينوى بعد عام ونصف على تحرير المحافظة التي عاشت تحت حكم التنظيم 3 سنوات، فيما تشير المصادر الى ترحيل عدد كبير من عائلات الارهابيين الاجانب.

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، الاثنين، التوقيع على إتفاقية منحة مع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في الجمهورية العراقية.

حصلت/موازين نيوز/ على وثائق صادرة من محكمة استئناف الكرخ الاتحادية، تنص على استدعاء النائب السابق مشعان ركاض الجبوري بتهمة القذف.

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاثنين، انه سيتم اغلاق جميع المقرات الوهمية التي تنتحل صفة الحشد الشعبي.

اكد عضو الهيئة السياسية لتحالف سائرون نصار الربيعي ،الاحد، ان التصويت على الوزارات الشاغرة سيتم بداية الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب.

كشف رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاثنين، عن حديث دار بينه وبين رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي بشأن تواجد القوات الاميركية في العراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك