اخبار العراق الان عاجل

"سائرون": اتفقنا مع تحالف "الفتح" على إكمال الكابينة الوزارية مع بداية الفصل التشريعي الثاني

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد القيادي في تحالف “سائرون” النائب برهان المعموري، اليوم الإثنين، بأنه تم الإتفاق خلال الإجتماع مع تحالف “الفتح” على جملة من القرارات المهمة ومنها إكمال الكابينة الوزارية وتسمية ما تبقى من وزراء في بداية الفصل التشريعي الثاني.

وذكر المعموري، في بيان، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن “الاجتماع الذي جرى بين تحالفي سائرون والفتح جاء مكملاً للاجتماع الذي عقد الاسبوع المنصرم “، مبيناً إن “هنالك رؤية مشتركة لغرض دفع العملية السياسية للأمام تحقيقاً لمصلحة البلاد العليا”.

مضيفاً، إن “المجتمعين اتفقوا على ضرورة المضي قدماً في إكمال الكابينة الوزارية وتسمية ما تبقى من وزراء في بداية الفصل التشريعي الثاني”، لافتاً إلى “الاتفاق تضمن إنهاء ملف الدرجات الخاصة وإدارة المناصب التنفيذية بالوكالة، وأكد الطرفان على أهمية حسم اللجان البرلمانية والاسراع بتفعيل دورها التشريعي والرقابي”، مشيراً إلى “الاتفاق على سن القوانين المعطلة من الدورات السابقة كقانون النفط والغاز وقانون الخدمة الاتحادي وغيرهما”.

وأردف المعموري، إن “تحالفي سائرون والفتح شددا على موقفهما الرافض لتواجد القوات الأجنبية على الاراضي العراقية”، منوهاً إلى إن “القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها وصنوفها قادرة على حماية البلاد ودرء اي خطر يهدد أمنها ولا يوجد أي مبرر لتواجد القوات الأجنبية”.

مبيناً، إن “قيادات وأعضاء تحالفي سائرون والفتح تعهدوا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية وتذليل العقبات بمختلف المستويات”، مؤكداً “وجود نية صادقة نابعة من الشعور الوطني لتوحيد الرؤية دعماً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي في تحقيق برنامجه الحكومي”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك