اخبار العراق اليوم

نائب: 8 مخرجات لاجتماع الفتح وسائرون

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

06:15 – 11/02/2019

خاص- موازين نيوز
كشف النائب عن تحالف الفتح حسين شاكر عودة، الاثنين، عن 8 مخرجات لاجتماع تحالفي سائرون والفتح الذي عقد في وقت سابق من اليوم، فيما اشار الى ان من بين القضايا التي تم مناقشتها سياسية واقتصادية.
وقال عودة في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”الاجتماع الذي عقد اليوم، في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري هو رد لزيارة سائرون في الاسبوع الماضي الى مقر تحالف الفتح وخرج بـ8 مخرجات اولها تشكيل لجنة بين الجانبين لحسم جميع النقاط الخلافية الانية والمستقبلية”.
واضاف، انه”تم ايضا الاتفاق على ان يكون هذا الاتفاق رصين لمعالجة جميع القضايا، بالاضافة الى الاتفاق على تسمية رؤساء اللجان النيابية وانها ملف تشكيل الحكومة والدعم المطلق الى حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي وعدم القبول ببقاء القوات الاجنبية في العراق”.
واشار الى، ان”من ضمن المخرجات ايضا تشريع القوانين المهمة وملف الخدمات المقدمة الى الشعب العراقي، فحتى وان كانت الخدمات لم تصل الى مستوى الطموح، لكن بالامكانات المتوفرة تقدم الحكومة هذه الخدمات”.
واشار الى، ان”الاجتماع شهد ايضا مناقشة مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والخدمية على الساحة العراقية”.
وعقد في وقت سابق من اليوم، تحالفي الفتح بزعامة هادي العامري وسائرون بزعامة مقتدى الصدر اجتماعا، شهد مناقشة جملة من القضايا.انتهى29/ح

اعلن مجلس محافظة المثنى،تأجيل المحكمة الإدارية النظر بشرعية جلسة انتخاب المحافظ احمد منفي الى السابع والعشرين من شباط الجاري بالتزامن مع تظاهرات خرجت في المحافظة للمطالبة ببقاءه محافظا للمثنى.

عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ،الاثنين، اجتماعا بحضور ممثل العراق النائب نبيل الطرفي لمناقشة عدد من القضايا المهمة ضمن اجتماعات البرلمان العربي الملتئم في القاهرة.

كشف تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، الاثنين، عن سبب عدم مشاركته بالاجتماعات التي عقدت بين تحالفي سائرون والفتح، فيما اشار الى ان الكتل السياسية ترحب بمثل هذه الاجتماعات.

كشف القيادي في تحالف سائرون النائب برهان المعموري، الاثنين، عن جملة من القرارات التي صدرت خلال اجتماع تحالفي سائرون والفتح، مؤكداً أنهما تعهدا بالتعاون التام والتنسيق عالي المستوى لتجاوز المسائل الخلافية.

تعيش الالاف من عائلات ينتمي افرادها الى تنظيم داعش الارهابي بمخيمات في محافظة نينوى بعد عام ونصف على تحرير المحافظة التي عاشت تحت حكم التنظيم 3 سنوات، فيما تشير المصادر الى ترحيل عدد كبير من عائلات الارهابيين الاجانب.

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، الاثنين، التوقيع على إتفاقية منحة مع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في الجمهورية العراقية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك