اخبار العراق الان

الصحة تبحث استكمال الهيئة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن بحثها استحداث هيكلية ادارية للهيئة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق وتشكيل محاكم مختصة بقضايا المخدرات.

وقالت وزارة الصحة في بيان تلقى المربد نسخة منه، إن وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان ترأس اجتماع لجنة الهيئة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق وبحضور اعضاء الهيئة الوطنية لشؤون المخدرات وممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء عبد الحسن ماشاف وممثلي الوزارات الداخلية والزراعة والعمل والشؤون الاجتماعية ونقابة الصيادلة والامن الوطني والمخابرات وهيئة وطبابة الحشد الشعبي والطب العدلي والمسؤولين في الوزارة وممثلي عن وزارة صحة كردستان والكمارك ووزارة المالية.

واشار البيان الى أن الاجتماع بحث استحداث هيكلية ادارية من قبل اعضاء الهيئة ورفع احتياجات كل عضو فيها وتشكيل محاكم مختصة بقضايا المخدرات ولجنة مشتركة بين الوزارة وطبابة هيئة الحشد الشعبي ووضع الية من قبل الوزارة في اقليم كردستان حول استيراد المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتقديم خطط مرحلية من قبل اعضاء الهيئة لعام ٢٠١٨.

كما تم التاكيد بحسب البيان على دور الاعلام الصحي والمحلي في زيادة التوعية بمخاطر المخدرات وزيادة دور الامانة العامة لمجلس الوزارء والاهتمام بقضايا المخدرات وتخصيص يوم لعقد اجتماع وزاري لمجلس الوزراء بهذا الخصوص.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك