اخبار العراق اليوم

المالكي وعبدالمهدي يتفقان على عقد لقاءً يضم قادة الكتل مع الرئاسات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:52 – 11/02/2019

بغداد- موازين نيوز
اتفق رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاثنين، مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على عقد لقاء يضم قادة الكتل مع الرئاسات.
وجاء في بيان لمكتب المالكي تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”الاخير استقبل عادل عبد المهدي، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في البلاد ، كما تم تبادل الآراء حول تطورات المواقف على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلا عن مناقشة مسألة تواجد القوات الامريكية”.
واكد الجانبان بحسب البيان، على”ضرورة توحيد الجهود بين القوى الوطنية لإستكمال بناء مؤسسات الدولة وتنفيذ خطط الإعمار وإعادة النازحين ودعم التطور الاقتصادي”.
واشار البيان الى، ان”الجانبين اتفقا على توجيه الدعوة لعقد لقاء يضم قادة الكتل مع الرئاسات من اجل توحيد الخطاب وإقرار التوجهات الأساسية ومتطلبات المرحلة القادمة الضامنة لتطوير إدارة الدولة ومؤسساتها وتلبية حقوق الشعب وإرادته في حماية أسس وأصول العملية الديمقراطية في البلاد”.انتهى29/ح

اعلن في الولايات المتحدة الاميركية، وفاة عضو الكونغرس والتر بول جونز الذي دعم الغزو الاميركي على العراق بحماسة ومن ثم تراجع بعد ذلك.

علق النائب محمد الكربولي، الاثنين، على اغلاق مقرات الحشد الشعبي الوهمية في بغداد، مطالبا باغلاق اخرى في محافظة نينوى.

افاد مصدر مطلع، الاثنين، بوجود 7 مرشحين لوزارة الدفاع تم تقديمهم الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي لترشيح احدهم.

اكد رئيسا الجمهورية برهم صالح والوزراء عادل عبدالمهدي ،الاثنين، على الالتزام بالثوابت الوطنية.

كشف النائب عن تحالف الفتح حسين شاكر عودة، الاثنين، عن 8 مخرجات لاجتماع تحالفي سائرون والفتح الذي عقد في وقت سابق من اليوم، فيما اشار الى ان من بين القضايا التي تم مناقشتها سياسية واقتصادية.

اعلن مجلس محافظة المثنى،تأجيل المحكمة الإدارية النظر بشرعية جلسة انتخاب المحافظ احمد منفي الى السابع والعشرين من شباط الجاري بالتزامن مع تظاهرات خرجت في المحافظة للمطالبة ببقاءه محافظا للمثنى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك