اخبار العالم

قصف إسرائيلي لمحافظة القنيطرة السورية

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بعدة قذائف محافظة القنيطرة في جنوب سوريا، من دون أن يسفر القصف عن أي إصابات، وفق ما أفادتبه وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وقالت “سانا” إن “العدوان الإسرائيلي استهدف مشفى القنيطرة المدمر بعدة قذائف دبابة، كما استهدف أحد المراصد في قرية (جباتا الخشب) ومنطقة (تل الدرعية)”، مشيرة إلى أن “الأضرار مادية”.

كما نقلت الوكالة السورية في وقت لاحق، تفاصيل إضافية عن القصف نقلاً عن مصدر عسكري، جاء فيها أن “العدو الإسرائيلي قام حوالي الساعة 18:00 (16:30 ت.غ) باستهداف (تل الضهور) في (جباتا الخشب)، و(تل الدرعيا) و(تلة خالد) بعدة قذائف، كما قامت طائرة مسيرة إسرائيلية حوالي الساعة 19:50 (17:50 ت.غ) بإطلاق أربعة صواريخ باتجاه مشفى القنيطرة وإحدى النقاط التابعة لقوات حفظ النظام، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وفي السياق ذاته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “القوات الإسرائيلية استهدفت بسبع قذائف مدفعية نقاطاً لقوات النظام بينها مرصد، ما أسفر عن سقوط جرحى” لم يتمكن من تحديد هدفهم.

واستعاد الجيش السوري صيف العام 2018 السيطرة على كامل محافظة القنيطرة الجنوبية، والتي كانت فصائل مسلحة قد سيطرت على الجزء الأكبر منها في العام 2013.

وتضم المحافظة هضبة الجولان التي تسيطر إسرائيل القسم الأكبر منها، ويقطعها خط فضِّ الاشتباك بين البلدين اللذين لا يزالان في حالة حرب.

وشهدت المنطقة توتراً منذ اندلاع النزاع في العام 2011، تخللتها عمليات تراشق بالأسلحة الخفيفة وسقوط قذائف قام الجيش الإسرائيلي غالباً بالرد عليها.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري وأخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيين في سوريا، استهدف آخرها قبل أسبوع، وفق الجيش الإسرائيلي، مخازن ومراكز استخبارات وتدريب تابعة لفيلق القدس الإيراني، إضافة إلى مخازن ذخيرة وموقع في مطار دمشق الدولي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك