اخبار العراق الانعاجل

تحذير دولي من خطر اشتباك بـ 3 دول عربية بينها العراق

09:07 – 12/02/2019

بغداد – موازين نيوز
حذر تقرير ميونخ للأمن 2019، من “خطر اشتباك” في الشرق الأوسط بين السعودية وأمريكا وإسرائيل وإيران، وأن الاشتباك قد يندلع في اليمن أو الخليج العربي أو العراق.
وكشف التقرير، ارتفاع واردات الشرق الأوسط من الأسلحة للضعفين بين عامي 2013 و2017، مقارنة بالأعوام الخمسة التي سبقتها.
ويأتي هذا التقرير قبيل انعقاد مؤتمر ميونخ للأمن بين 15 و17 شباط الجاري، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء دفاع من 80 دولة حول العالم.
ويبين التقرير أن 53 بالمئة من صادرات الأسلحة لدول الشرق الأوسط كانت من الولايات المتحدة الأمريكية، و11 بالمئة من فرنسا، و10 بالمئة من المملكة المتحدة، و2 بالمئة من تركيا.
كما يسلط التقرير الضوء على عدم لعب الاتحاد الأوروبي أي دور في مستقبل سوريا، بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من سوريا، والدور الكبير لكل من روسيا وإيران وتركيا فيها.
وحذر التقرير من “خطر اشتباك” في الشرق الأوسط بين السعودية وأمريكا وإسرائيل وإيران، وأن الاشتباك قد يندلع في اليمن أو الخليج العربي أو العراق.
كما ذكر التقرير أنه في حال تزعزع النظام العالمي الحالي، ستلعب الدول الهامة في الاتحاد الأوروبي كفرنسا وبريطانيا وألمانيا دورا من أجل حفظ الاستقرار في منطقتها.انتهى29/أ43

وضعت مجلة National Interest قائمة ب5 أسلحة أمريكية فاشلة.

أكدت سيدتان فرنسيتان خرجتا من الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق سوريا، أن العديد من الأجانب ما زالوا

في مبنى يقع على الحدود السورية العراقية، تجري عملية إعادة تأهيل مجموعة من الأطفال كان تنظيم داعش الإرهابي قد جنّدهم عنوة، وزج بهم في ساحات القتال، بعد ما عمل على غسل عقولهم.

يبدو المشهد في مصر الآن حالك السواد مقارنة بالسماء شديدة التوهج التي غطت ميدان التحرير مساء 11 فبراير/شباط 2011 مع الإعلان عن تنحي الرئيس حسني مبارك.

هاجم محمد أحمد الفيفي مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي بقوة جماعة الدعوة والتبليغ، وأكد أنها لا تقل خطرا عن جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها السعودية إرهابية.

يحظى الاقتصاد العراقي في الوقت الراهن بحجم فرص كبير على الصعيد الاستثماري وبالشكل الذي أصبح حافزاً إضافياً لكافة المستثمرين والشركات للدخول

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق