اخبار العراق الان عاجل

مشرعون أميركيون للجبير: توقف عن الكذب وتهديد الكونغرس

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

10:26 – 12/02/2019

متابعة – موازين نيوز
شنّ مشرعون أميركيون هجوما عنيفا على وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، بعد مقابلة له في برنامج “فيس ذا نيشن” على شبكة “سي بي أس” الأميركية، برّأ فيها ولي العهد السعودي من مسؤولية قتل الصحفي جمال خاشقجي، وأكد أن بلاده تجهل مكان جثته.
وجاء الهجوم الأعنف على الجبير من عضو مجلس النواب الأميركي تيد لو الذي وصفه بالكاذب، وطالبه بالتوقف عن استخدام القنوات الفضائية الأميركية في الكذب على الشعب الأميركي.
وقال في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر “إن الشعب الأميركي ليس ساذجا.. يرجى التوقف عن عدم احترامنا بالكذب علينا في قنواتنا الوطنية. المسؤولون السعوديون استدرجوا مقيما في الولايات المتحدة إلى سفارتكم واغتالوه وقطعوه إلى أشلاء، تعرفون جيدا مكان جثته”.
لا تهدد
من جهته، حذر العضو الديمقراطي في مجلس النواب توم مالينوسكي الجبير من مغبة تهديد الكونغرس، وقال في تصريح -له تعليقا على حديث الجبير- “سنرد على هذا التهديد بتمرير تشريع يتجاوز خطه الأحمر. لا تهدد أعضاء الكونغرس إذا أردت التأثير علينا، إنها فكرة سيئة للغاية”.
وكان الجبير دعا أعضاء الكونغرس إلى التريث ومنح المسار القضائي في الرياض وقته، محذرا من أن القيادة السعودية خط أحمر.انتهى29/ص

حذر تقرير ميونخ للأمن 2019، من “خطر اشتباك” في الشرق الأوسط بين السعودية وأمريكا وإسرائيل وإيران، وأن الاشتباك قد يندلع في اليمن

وضعت مجلة National Interest قائمة ب5 أسلحة أمريكية فاشلة.

أكدت سيدتان فرنسيتان خرجتا من الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق سوريا، أن العديد من الأجانب ما زالوا

في مبنى يقع على الحدود السورية العراقية، تجري عملية إعادة تأهيل مجموعة من الأطفال كان تنظيم داعش الإرهابي قد جنّدهم عنوة، وزج بهم في ساحات القتال، بعد ما عمل على غسل عقولهم.

يبدو المشهد في مصر الآن حالك السواد مقارنة بالسماء شديدة التوهج التي غطت ميدان التحرير مساء 11 فبراير/شباط 2011 مع الإعلان عن تنحي الرئيس حسني مبارك.

هاجم محمد أحمد الفيفي مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي بقوة جماعة الدعوة والتبليغ، وأكد أنها لا تقل خطرا عن جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها السعودية إرهابية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك