اخبار العراق الان

تحالف الفتح ينفي أنباء استبدال الفياض بمرشح آخر لشغل الداخلية

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

نفى المتحدث باسم تحالف الفتح النائب احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، الأنباء عن استبدال مرشح حقيبة الداخلية فالح الفياض بمرشح آخر. 

وقال الاسدي للمربد إن أي كتلة سياسية لم تعلن عن الاتفاق على استبعاد الفياض من تلك الحقيبة واستبداله بمرشح آخر وان ما يصدر هنا او هناك من تصريحات لايتعدى كونها تحليلات سياسية، مشيرا إلى أن اللقاء بين الفتح وسائرون يوم أمس أثمر عن تشكيل لجنة مشتركة للتفاهم حول جميع القضايا المختلف عليها ومن ضمنها ملف الكابينة الوزارية.

وحول الأنباء عن استحدث وزارة للأمن الوطني اكد الاسدي ان قانون تلك الوزارة طرح منذ الدورة النيابية الثانية دون أن يتم التصويت عليه، مشيرا إلى عدم وجود أي اتفاق داخل لجنة الأمن والدفاع النيابية عن استحدث وزارة جديدة.

هذا واكدت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامديّ يوم أمس بأن اجتماع تحالفها مع الإصلاح توصل الى حل الكثير من معوقات تشكيل الحكومة لا سيما الوزارات الأمنيّة، فيما اشارت الى ان وزارة الداخليّة باتت شبه محسومة إلى شخصية أخرى غير معلنة.

يذكر بأن الوفد التفاوضي لتحالف سائرون نصار الربيعي، قد اعلن يوم امس انه تم الاتفاق بين سائرون والفتح على حل كافة الاختلافات وعدم تاجيل اي ملف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك