اخبار العراق الان

باتريك شاناهان يبحث في بغداد بقاء القوات الاميركية بالعراق وانسحابها من سوريا

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد -عراق برس-12شباط/ فبراير: وصل وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان، الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة مفاجئة.

 

وفي زيارته الاولى  إلى العراق، يناقش شاناهان انسحاب القوات الأمريكية من سوريا مع القادة الأمريكيين ويلتقي بالمسؤولين العراقيين، ومنهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لبحث بقاء القوات الاميركية في العراق .

وكشف مصدر  اميركي مطلع ، لوكالة الصحافة الفرنسية ،  ان شانهان سيتلقي رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لطمأنته بشأن نوايا البنتاغون بعد تصريح الرئيس دونالد ترامب بخصوص ابقاء القوات الاميركية بالعراق لمراقبة ايران”.

واضاف ان ” شانهان سيبحث كذلك مسألة تواجد القوات الأميركية في العراق بعد الانسحاب من سوريا المجاورة”.

 

وتأتي الزيارة بعد اجتماع بين تحالفي سائرون بزعامة مقتدى الصدر،  وتحالف ”البناء“ بزعامة هادي العامري، أمس، تمخضت عنه جملة من القرارات، أبرزها التعاون بشأن الوجود العسكري الأميركي في البلاد.

 

وعقب الاجتماع  قال العامري إن ”أية قوات أجنبية غير مرحب بها ويجب أن تغادر“مضيفًا: ”العراق أخرج القوات الاميركية من الباب وعادوا من النافذة، وفي حال استمر بقاؤهم فسيتم ذلك من خلال البرلمان“.

 

ويعتزم نواب في البرلمان العراقي إصدار تشريع لإخراج القوات الأميركية، بعد أن صرَّح الرئيس دونالد ترامب الشهر الجاري، بأن الوجود العسكري لبلاده في العراق لازم لمراقبة إيران.انتهى (1)

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك