العراق اليوم

الفتح: أمريكا تضغط على الحكومة بزيارات مسؤوليها للعراق وتحاول إثبات وجود قواتها

01:33 – 12/02/2019

خاص – موازين نيوز
عدً تحالف الفتح، الثلاثاء، زيارة وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان اثبات للوجود الامريكي في العراق ومحاولة لقلب العملية السياسية والضغط على الحكومة العراقية.
وقال النائب عن التحالف، كريم عليوي لـ/موازين نيوز/، ان “الزيارات المتكررة للرؤساء والقادة الامريكيين دليل على نيتهم لاثبات وجود قواتهم داخل الاراضي العراقية”.
واضاف، ان “هذه الزيارات تعتبر ايضا وسيلة للضغط على الحكومة العراقية”، مشيرا الى ان “وجودهم يعتبر مؤامرة أمريكية لقلب العملية السياسية في البلاد”.
ووصل وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان، صباح اليوم الثلاثاء، الى بغداد في زيارة غير معلنة.
وقال مصدر رفيع في الوزارة لفرانس برس ان  شاناهان وصل بغداد قادماً من افغانستان في زيارة لم يعلن عنها سابقاً للقاء المسؤولين العراقيين وتفقد القوات الاميركية العاملة في العراق.
ومن جانبه اضاف مصدر، لـ/موازين نيوز/، ان  شاناهان سيلتقي مع مسؤولين عراقيين لبحث سحب القوات الامريكية من العراق.انتهى29/ص

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عن سبب الزيارة المفاجئة لوزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى العراق.

كشف النائب في البرلمان، علي غاوي، الثلاثاء، عن موعد اختيار رئاسات اللجان، معلنا أسباب تأخر حسمها لغاية الآن.

وصل وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان، اللاثاء، الى بغداد في زيارة غير معلنة.

كشف النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الثلاثاء، اتفاقات سرية بشأن إعادة تسليم كركوك الى كردستان، مؤكداً على ان هذا الامر غير قانوني ولايمكن السماح به.

أكدت مقررة البرلمان، خديجة علي، الثلاثاء، انه لايوجد استثناءات بين النواب حول موضوع الغيابات، لافتة إلى أن الجميع ملزم بحضور

وصل وفد برلماني عراقي، الثلاثاء، إلى العاصمة التايلندية بانكوك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق