اخبار العراق الان

ريبوار الطالباني يدعو اعضاء مجلس كركوك لعقد اجتماع استثنائي الاسبوع المقبل

كركوك الان kirkuknow
مصدر الخبر / كركوك الان kirkuknow

12 فبراير، 2019 at 2:11 م

جانب من مجلس محافظة كركوك ارشيف

كركوك ناو

دعا رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، ريبوار الطالباني، اعضاء مجلس المحافظة لعقد اجتماع استثنائي يوم 18 شباط الجاري، دون الكشف عن مكان الاجتماع.

بحسب وثيقة صادرة من مجلس محافظة كركوك اليوم الثلاثاء، وتم ارساله الى جميع اعضاء المجلس عبر البريد الالكتروني، بهدف ابلاغهم بموعد عقد اجتماع للمجلس في 18 شباط، دون ان يكشف مكان عقد الاجتماع.

وبحسب الوثيقة والتي تم تعمميه من قبل قسم الاعلام على جميع اعضاء المجلس بناءا على طلب من الطالباني، سيبحث المجلس في الاجتماع المزمع عقده يوم 18 شباط الوضع الامني في محافظة كركوك.

عضو قائمة التأخي في مجلس محافظة كركوك، جوان حسن قالت في تصريح لـ (كركوك ناو) انه “تم ابلاغنا من قبل اعلام مجلس المحافظة من خلال البريد الالكتروني بعقد اجتماع المجلس كالسابق، من دون الكشف عن مكان عقد الاجتماع”.

وجاء ذلك في وقت واعلن المتحدث باسم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي احمد بيرة، يوم 5 شباط 2019، عن التوصل الى مسودة اتفاق بين حزبه والديمقراطي الكوردستاني لعقد جلسة لمجلس محافظة كركوك، في 18 شباط الجاري لاختيار محافظ جديد لكركوك.

هذا الإعلان جاء خلال مؤتمر صحفي عقده بيرة عقب اجتماع بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني في اربيل.

الاجتماع عقد للاتفاق على عدة ملفات ابرزها، تشكيل حكومة اقليم كوردستان وحسم منصب محافظة كركوك الذي يدار بالوكالة من قبل راكان سعيد الجبوري.

مجلس محافظة كركوك معطل منذ احداث 16 تشرين الاول عام 2017، بسبب مقاطة رئيس المجلس واعضاء قائمة التآخي عن حزب الديمقراطي الكوردستاني لجلسات المجلس بعد نزوحهم الى مدينة اربيل.

يضم مجلس محافظة كركوك 41 عضوا، 26 عضوا من قائمة التآخي غالبيتهم من القومية الكوردية، وتسعة أعضاء للمكون التركماني وستة للمكون العربي، ويتحقق النصاب القانوني بحضور 21 عضوا.

الحزب الديقراطي الكوردستاني والذي يُشكل اعضائه الاغلبية بقائمة التآخي في مجلس المحافظة، غادر مدينة كركوك منذ اكثر من 14 شهرا، ويصفون المحافظة “بالمحتلة” واوقف الحزب جميع نشاطاته السياسية في المدينة.

جانب من مجلس محافظة كركوك ارشيف

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

عن مصدر الخبر

كركوك الان kirkuknow

كركوك الان kirkuknow

أضف تعليقـك