اخبار العراق الان عاجل

صحيفة: 200 سلعة اعفاها العراق من الرسوم الجمركية لا تصنع بالأردن

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:36 – 12/02/2019

متابعة – موازين نيوز
كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الثلاثاء، عن أن 200 سلعة أردنية قامت الحكومة العراقية بإعفائها من الرسوم الجمركية لا تصنع في الأردن.
ونقلت الصحيفة في تقرير لها ، عن الناشط في مجال حماية المستهلك سهم العبادي قوله، إنه “لا صحة لقيام العراق بإعفاء أكثرة من 300 سلعة لدخول العراق من دون رسوم جمركية، إذ إن حوالي 200 منها لا يصنع في الأردن أصلاً”.
وأضاف العبادي، أن “الحكومة وقعت في عدة أخطاء في ما يخص الجوانب الاقتصادية، من بينها إعلان إعفاء حوالي 60 سلعة من ضريبة المبيعات لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين”.
واوضح، أن “الأمر عاد بنتائج عكسية على الحكومة، عندما اتضح أن عددا كبيرا من تلك السلع لا يصنع أو يستورد من الخارج، وبعض المواد عبارة عن حيوانات، مثل أفاعٍ وسلاحف وغيرها، ما أثار سخرية المواطنين”.انتهى29/ص

كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، الثلاثاء، تفاصيل انتحار موقوف بسجن في المحافظة.

كشف مصدر في مجلس ديالى، الثلاثاء، بإنسحاب أعضاء التيار الصدري من جلسة انتخاب النائب الثاني للمحافظ، لإنهاء فوضى حدثت خلالها.

قضت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء، بعدم دستورية أنشاء المحاكم الخاصة والاستثنائية، وعزت ذلك إلى مخالفة إنشائها المادة 95 من الدستور.

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، الثلاثاء، حكماً بحبس موظفين في إحدى دوائر التسجيل العقاري في بغداد لتسببها بإلحاق

أفتتح قائد عمليات بغداد، الفريق الركن، جليل الربيعي، الثلاثاء، عددا من الطرق في منطقة العامرية، غربي العاصمة.

اعلنت مديرية الحشد الشعبي، الثلاثاء، عن إغلاق ثلاثة مقرات “وهمية” جديدة تنتحل صفته، غربي بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك