اخبار العراق اليوم

نائب يكشف لـ/موازين نيوز/ مهام اللجنة التنسيقية بين الفتح وسائرون

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

02:55 – 12/02/2019

خاص – موازين نيوز
كشف النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، الثلاثاء، عن مهام اللجنة التنسيقية بين الفتح وسائرون التي شُكلت باجتماعهما يوم أمس.
وقال عليوي، لـ/موازين نيوز/، ان “الاجتماع الذي عقد يوم امس، بين فتح وسائرون تمخض عنه تشكيل لجنة تنسيقية، مهامها تبني موضوع رئاسات اللجان البرلمانية، ودعم الحكومة، بالاضافة الى دعم جميع المحافظات وتحديداً محافظة البصرة”.
واضاف، ان “اللجنة ستنظر ايضاً ملف انسحاب القوات الامريكية والتي تعتبرها قوات غير شرعية، ولا تمتلك الحصانة لوجودها في العراق”، مشيرا إلى أن “على الحكومة العراقية توضيح هذا التواجد”.
وعقد تحالفا الفتح وسائرون يوم أمس، اجتماعا تمخض عنه الاتفاق على حسم رئاسات اللجان البرلمانية واستكمال الوزارات الشاغرة في الجلستين الأولى والثانية من الفصل التشريعي الجديد للبرلمان، كما جرى الاتفاق على رفض وجود قوات أجنبية على أرض العراق.انتهى29/ص

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مع رئيس تحالف الإعمار والإصلاح عمار الحكيم، ستة ملفات مهمة أبرزها الفساد.

عدً تحالف الفتح، الثلاثاء، زيارة وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان اثبات للوجود الامريكي في العراق ومحاولة لقلب العملية السياسية والضغط على الحكومة العراقية.

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عن سبب الزيارة المفاجئة لوزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى العراق.

كشف النائب في البرلمان، علي غاوي، الثلاثاء، عن موعد اختيار رئاسات اللجان، معلنا أسباب تأخر حسمها لغاية الآن.

وصل وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان، اللاثاء، الى بغداد في زيارة غير معلنة.

كشف النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، الثلاثاء، اتفاقات سرية بشأن إعادة تسليم كركوك الى كردستان، مؤكداً على ان هذا الامر غير قانوني ولايمكن السماح به.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك