اخبار العراق اليوم

سائرون والفتح يتفقان على انهاء ملف مشاكل المحافظين واجتماع مرتقب بهذا الخصوص

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

03:05 – 12/02/2019

خاص- موازين نيوز
أكد نائب عن تحالف الفتح، الثلاثاء، ان تحالفه اتفق مع تحالف سائرون على انهاء المشاكل المثارة على بعض المحافظين، فيما اشار الى عقد اجتماع بهذا الخصوص.
وقال النائب حسن شاكر عودة في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”التحالفين ناقشا خلال اجتماع يوم امس، مشكلة جلسات اقالة المحافظين وما حصل في محافظات المثنى وواسط وبغداد وبابل وكربلاء والنجف من عقد جلسات اقالة وابطال اخرى لانتخاب المحافظين”، مبينا ان”انهاء هذا الملف يمثل اولوية للتحالفين، فليس من المعقول ان يعمل مجموعة من اعضاء مجالس المحافظات على اقالة محافظ، بسبب خلافات معه”.
واضاف، ان”عدم انهاء المشاكل الخاصة بانتخاب المحافظين واقالتهم، سيعني عدم وصول الخدمات الى المواطنين، لان الخدمات تعمل على توفيرها الحكومات المحلية”.
واشار الى، انه”سيكون هناك اجتماع لاعضاء مجالس المحافظات والمحافظين التابعين للتحالفين لانهاء هذا الملف والالتفات الى خدمة المواطنين”.
وشهدت الاسابيع الماضية، اقالة عدد من المحافظين بينهم محافظ النجف لؤي الياسري ومحافظ كربلاء عقيل الطريحي، فيما عقد مجموعة من اعضاء مجلس واسط جلسة لابطال جلسة انتخاب المحافظ محمد جميل المياحي، كذلك عمل بعض مجالس المحافظات على انتخاب اكثر من محافظة كما حصل في العاصمة بغداد.انتهى29/ح

اعلن النائب احمد الأسدي، الثلاثاء، موافقة وزارة الموارد المائية على تشكيل لجنة لحصر اعداد الأجور اليومية الذين تم منحهم اجازة إجبارية من أجل اعادتهم للعمل.

كشف النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، الثلاثاء، عن مهام اللجنة التنسيقية بين الفتح وسائرون التي شُكلت باجتماعهما يوم أمس.

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مع رئيس تحالف الإعمار والإصلاح عمار الحكيم، ستة ملفات مهمة أبرزها الفساد.

عدً تحالف الفتح، الثلاثاء، زيارة وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان اثبات للوجود الامريكي في العراق ومحاولة لقلب العملية السياسية والضغط على الحكومة العراقية.

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عن سبب الزيارة المفاجئة لوزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى العراق.

كشف النائب في البرلمان، علي غاوي، الثلاثاء، عن موعد اختيار رئاسات اللجان، معلنا أسباب تأخر حسمها لغاية الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك