اخبار العراق الان عاجل

مجلس السليمانية يقدم مقترحين بشأن ادخار رواتب الموظفين وحل مشكلة الاسكان

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:10 – 12/02/2019

السليمانية- موازين ينوز
قدم مجلس محافظة السليمانية، الثلاثاء، مقترحين لحكومة اقليم كردستان بشأن الادخار من رواتب الموظفين، وحل مشكلة الاسكان.
وعقد مجلس محافظة السليمانية صباح اليوم الثلاثاء 12/2/2019، اجتماعا، تلاه مؤتمر صحفي لهيئة رئاسة المجلس سلطت فيه الضوء على فحوى الاجتماع.
وقال رئيس مجلس محافظة السليمانية ازاد محمد خلال المؤتمر الذي حضرته/موازين نيوز/، انهم”طالبوا بتطبيق المرحلة الثانية من النظام البايومتري لموظفي الاقليم وذلك لتحديد حجم المبالغ المدخرة من رواتب الموظفين، وفتح حسابات للموظفين في البنك ليتم ايداع مبالغ الادخار في حساباتهم البنكية مباشرة، وذلك لطمأنة الموظفين، ولتكون الحكومة على علم بحجم المبالغ المطلوب منها تسديها للموظفين”.
وفيما يتعلق بأزمة قروض السكن للمواطنين، أوضح آزاد محمد، ان”الموظفين ممن استلموا قروض السكن من الحكومة وبسبب الاوضاع المالية وأزمة الرواتب غير قادرون على تسديدها”، مشيرا الى”انهم كمجلس محافظة السليمانية يطالبون الحكومة بوقف اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المواطنين الذي يتخلفون عن تسديد اقساط القرض، لحين حل الازمة المالية في الاقليم”.انتهى29/ح

نفت وزارة الزراعة، الثلاثاء، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن حدوث اصابات بمرض انفلونزا الطيور، فيما أكدت أن تدوال هذه الأنباء يعد استهدافاً للإقتصاف الوطني.

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، الثلاثاء، تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة الحج للعام الحالي 2019.

كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، الثلاثاء، تفاصيل انتحار موقوف بسجن في المحافظة.

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الثلاثاء، عن أن 200 سلعة أردنية قامت الحكومة العراقية بإعفائها من الرسوم الجمركية لا تصنع في الأردن.

كشف مصدر في مجلس ديالى، الثلاثاء، بإنسحاب أعضاء التيار الصدري من جلسة انتخاب النائب الثاني للمحافظ، لإنهاء فوضى حدثت خلالها.

قضت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء، بعدم دستورية أنشاء المحاكم الخاصة والاستثنائية، وعزت ذلك إلى مخالفة إنشائها المادة 95 من الدستور.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك