اخبار العراق اليوم

باتفاق بين بغداد وأربيل..البيشمركة تعود الى 15 وحدة ادارية في نينوى

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:09 – 12/02/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن رئيس مجلس محافظة نينوى سيدو جتو، الثلاثاء، ان قوات البيشمركة ستعود الى 15 وحدة ادارية في المحافظة، مشيرا الى ان قوات مشتركة ستقوم بحماية المناطق لحين تنفيذ المادة 140 من الدستور.
وقال جتو في تصريح نقله الحزب الديمقراطي الكردستاني وتابعته/موازين نيوز/ انه”حسب الإتفاقية المبرمة بين وزارتي البيشمركة والدفاع العراقية فإن قوات البيشمركة ستعود الى 15 وحدة إدارية بحدود محافظة نينوى والتي تشمل مخمور والنواحي الأربع التابعة له (قراج، ديبكة، ملا قرة، الكوير) والشيخان، زمار، فايدة، القوش، وانكي، شنكال، سنوني  كرعزير والقيروان المشمولة جميعها بالمادة 140 وسيتم تشكيل قوات مشتركة لنشرها في هذه المناطق”.
واضاف، ان”القوات المشتركة ستقوم بحماية أمن هذه المناطق لحين الإنتهاء من تنفيذ المادة 140 الدستورية والانتهاء من مشاكلها، ونحن بدورنا نرحب بعودة قوات البيشمركة الى هذه المناطق”.
وتابع ان “على الحشد الشعبي مغادرة المنطقة، كما وعلى الحكومة العراقية معالجة هذه المشكلة، حيث لا يجوز تواجد الحشد الشعبي بعد انتشار القوات المشتركة، لذا نطالب بإخراج قوات الحشد الشعبي من الموصل بأسرع وقت”.
يشار الى ان قوات البيشمركة خرجت من المناطق المتنازع عليها في نينوى، بعد عملية فرض القانون التي نفذتها القوات الاتحادية في تشرين الاول من عام 2017، نتيجة شمول هذه المناطق باستفتاء انفصال اقليم كردستان الذي جرى يوم 25 ايلول 2017.انتهى29/ح

صادق مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ،الثلاثا، على حل حزب التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة.

علق النائب عن المحور الوطني محمد اقبال ،الثلاثاء، على مخرجات اجتماع تحالفي الفتح وسائرون.

حذر النائب عن محافظة ديالى مضر معن الكروي ،الاثنين، من انهيار بحيرة حمرين بالكامل.

“لا تزال أصوات الأطفال الممتزجة بتوسلات النساء والرجال لا تفارق ذهني، ولا أدري متى أتخلص من هذا الصوت الذي ارتفع على أصوات القنابل حينها قائلا: (ما أريد أموت)، غير أنه مات”، هكذا عبّر أحد العراقيين الناجين من مجزرة الزنج

اعلن النائب احمد الأسدي، الثلاثاء، موافقة وزارة الموارد المائية على تشكيل لجنة لحصر اعداد الأجور اليومية الذين تم منحهم اجازة إجبارية من أجل اعادتهم للعمل.

أكد نائب عن تحالف الفتح، الثلاثاء، ان تحالفه اتفق مع تحالف سائرون على انهاء المشاكل المثارة على بعض المحافظين، فيما اشار الى عقد اجتماع بهذا الخصوص.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك