اخبار العراق الان عاجل

الزراعة تنفي أنباء حدوث اصابات بوباء انفلونزا الطيور: تداولها استهداف للاقتصاد الوطني

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

04:04 – 12/02/2019

بغداد – موازين نيوز
نفت وزارة الزراعة، الثلاثاء، الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن حدوث اصابات بمرض انفلونزا الطيور، فيما أكدت أن تدوال هذه الأنباء يعد استهدافاً للإقتصاف الوطني.
وقال الناطق الرسمي للوزارة، حميد النايف، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن حدوث اصابات بمرض انفلونزا الطيور عارية عن  الصحة”، مبينا أن “ما تناولته بعض وسائل الاعلام من تقارير مصورة وهلاكات مفترضة هي طبيعية ولامراض اعتيادية  اخرى”.
وأضاف النايف، أن “الملاكات البيطرية اتخذت الاجراءات اللازمة للحد منها في حين لم تسجل اي أصابات وبائية في عموم العراق”، عادا هذه الانباء بأنها “جزءاً من الاستهداف للاقتصاد الوطني، سيما وان العراق هو عضو بمنظمة الصحة الحيوانية  ويتم ابلاغه عن اي اصابات وبائية ضمن الدول الاعضاء في هذه المنظمة من اجل اخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الثروة الحيوانية”.
وشدد بالقول: “ننفي هذه الانباء جملة وتفصيلا”، داعيا وسائل الاعلام إلى “توخي الدقة في نقل هكذا انباء تؤثر سلبا على المستهلك العراقي من جانب وعلى الاقتصاد الوطني من جانب أخر”.انتهى29/6ن

ناقشت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، و وفد وكالة برنامج الاغذية العالمي، الثلاثاء، تنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة بالحد من الفقر في العراق.

اعلن نائب محافظ البصرة ضرغام الاجودي، الثلاثاء، انهيار سدود نتيجة مياه الامطار، فيما حذر من خطورة اختلاط المياه مع مياه البزل الايرانية وتحولها الى القرنة.

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، توضيحاً بشأن الموقف الحالي للادوية وقائمة الأدوية الأساسية التي تلتزم بتوفيرها، فيما أقرت بالقصور في الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية

تظاهر العشرات من ابناء عشيرة خفاجة، الثلاثاء، امام المنطقة الخضراء وسط بغداد للمطالبة باطلاق سراح قائد قوات ابو الفضل العباس اوس الخفاجي.

قدم مجلس محافظة السليمانية، الثلاثاء، مقترحين لحكومة اقليم كردستان بشأن الادخار من رواتب الموظفين، وحل مشكلة الاسكان.

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، الثلاثاء، تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة الحج للعام الحالي 2019.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك