اخبار العراق اليوم

المحمداوي: العراق امام تحديات اعادة الاعمار.. الاستثمار هو الحل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

05:36 – 12/02/2019

بغداد – موازين نيوز
اكد عضو عضو مجلس النواب جمال المحمداوي ،الثلاثاء، ان العراق امام تحديات اعادة الاعمار ،فيما اشار الى ان الاستثمار هو الحل.
وذكر المحمداوي في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه ” خلال لقائه رئيس هيئة استثمار البصرة علاء عبد الحسين ، ان العراق امام تحديات اعادة الاعمار”.
واضاف ان “الاستثمار هو الحل ، مشيرا الى ان”البصرة تعتبر هي شريان الحياة للعراق”.
وتابع انه “ذلك جرى خلال لقاء جمعهما في مبنى هيئة استثمار البصرة استعرض فيه اهم المعوقات التي تواجه عملية الاستثمار وآلية حلحلة المشكلات للنهوض بالواقع الاستثماري”.
من جانبه أوضح عبد الحسين ان “الهيئة تسعى لتحسين بيئة ممارسة الأعمال لجذب استثمارات القطاع الخاص لتحقيق معدلات النمو المستهدفة وزيادة حجم الاستثمارات”.
وقال ان “الفترة الماضية قد شهدت تحولات هيكلية على المستوي الاقتصادي وقادت فيها هيئة الاستثمار حزمه من التعديلات في الاجراءات الادارية فيما ستعمل خلال المرحلة المقبلة، على استكمال خطة الاصلاح الإداري والمؤسسي وبناءا على مذكرة التفاهم الموقعة مع البنك الدولي”.
يذكر ان هيئة استثمار البصرة تعمل وفق قانون الاستثمار رقم 13 الذي شرعة مجلس النواب العراقي سنة 2013 فيما تم اجراء مجموعة من التعديلات لإضافة امتيازات جديدة للمستثمرين اخرها كان قانون رقم 50 لسنة 2015 .انتهى29/م

بعد فوضى..مجلس ديالى يصوت على محمد القتيبة نائبا للمحافظ

اعلن رئيس مجلس محافظة نينوى سيدو جتو، الثلاثاء، ان قوات البيشمركة ستعود الى 15 وحدة ادارية في المحافظة، مشيرا الى ان قوات مشتركة ستقوم بحماية المناطق لحين تنفيذ المادة 140 من الدستور.

صادق مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ،الثلاثا، على حل حزب التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة.

علق النائب عن المحور الوطني محمد اقبال ،الثلاثاء، على مخرجات اجتماع تحالفي الفتح وسائرون.

حذر النائب عن محافظة ديالى مضر معن الكروي ،الاثنين، من انهيار بحيرة حمرين بالكامل.

“لا تزال أصوات الأطفال الممتزجة بتوسلات النساء والرجال لا تفارق ذهني، ولا أدري متى أتخلص من هذا الصوت الذي ارتفع على أصوات القنابل حينها قائلا: (ما أريد أموت)، غير أنه مات”، هكذا عبّر أحد العراقيين الناجين من مجزرة الزنج

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك