اخبار العراق الان عاجل

داعش سرق 40 طن ذهب من العراق وسوريا ومخاوف بالاستحواذ عليها

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:14 – 13/02/2019

بغداد – موازين نيوز
أفاد مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن، أن هناك صيدا ثمينا سيكون بحوزة التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” بعد السيطرة على آخر جيوب “داعش” شرق الفرات.
وذكر مدير المرصد ، بأن نحو 40 طنا من الذهب موجودة لدى تنظيم “داعش”، مشيرا إلى أنها سرقت من العراق وسوريا وجرى تجميعها من مناطق سيطرة التنظيم كافة.
وأضاف أن جزءا من الذهب جرى صقله في الأراضي التركية وتمت إعادته إلى سوريا.
وتابع مدير المرصد قائلا “نتحدث عن ثروة تضاهي ثروات دول.. كل ما نخشاه أن تذهب هذه الأموال للتحالف الدولي ولا تعود للشعبين السوري والعراقي أو أن يقوم التحالف بالتعتيم على الأمر”.
وأشار رامي عبد الرحمن إلى أن سبب عدم القصف المكثف في المنطقة ليس فقط وجود قادة من الصف الأول مطلوبين للتحالف، وإنما للحيلولة دون تدمير الثروة الذهبية التي بحوزة التنظيم.انتهى29/أ43

أبدى نواب ديمقراطيون استياءهم من تصريحات لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في مقابلة مع شبكة “سي بي أس” الأميركية، وهددوا بتمرير تشريع يتجاوز خطوطه الحمر، في إشارة إلى قوله إن ولي العهد السعودي يمثل خطا أح

كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة في تل آثار أبوصيفي في شمال سيناء، بقايا مبنى من الحجر الجيري كان يستخدم كورشة لإصلاح السفن تعود للعصر البطلمي والروماني.

تخشى شركات إسرائيلية كبرى، إدراجها على قائمة أممية، لشركات إسرائيلية ودولية، تستثمر وتعمل في المستوطنات المقامة على الأراضي العربية المحتلة عام 1967.

حذر تقرير ميونخ للأمن 2019، من “خطر اشتباك” في الشرق الأوسط بين السعودية وأمريكا وإسرائيل وإيران، وأن الاشتباك قد يندلع في اليمن

وضعت مجلة National Interest قائمة ب5 أسلحة أمريكية فاشلة.

أكدت سيدتان فرنسيتان خرجتا من الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق سوريا، أن العديد من الأجانب ما زالوا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك