اخبار العراق الان

مجلس بغداد : مشكلة تلوث مياه النهروان سيتم حلها خلال اليومين المقبلين

واع / بغداد / ز .أ

اعلن مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، ان مشكلة تلوث مياه النهروان سيتم حلها خلال اليومين المقبلين، مبيناً ان الخلل يكمن في محطة الرستمية لمعالجة وتصفية المياه.

وذكر عضو مجلس المحافظة، نعيم هاتو في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان ” تلوث المياه في اطراف بغداد (النهروان والمدائن) مضى عليه ستة ايام بسبب الاطلاقات المائية الكبيرة في نهر ديالى والتي تسببت بانهيار الجسر الانبوبي الذي عمل على رفع المياه الآسنة ودفعها باتجاه محطات التصفية مختلطة مع مياه المجاري والامطار”.

واضاف هاتو، أن ” محافظة بغداد والجهات التنفيذية الاخرى يعملون في منطقة النهروان، حيث تم استثمار الاليات الحوضية لايصال المياه الصالح للشرب الى النهروان، وخلال اليومين المقبلين سيتم حل مشكلة المياه الآسنة التي وصلت الى انابيب مياه الاسالة”.

واوضح ان ” المشكلة الاساسية تكمن في محطة الرستمية لتصفية المياه، التي لم تتحمل الاطلاقات المائية الكبيرة التي وصلتها، وخاصة ان تلك الاطلاقات وصلت معها المياه الآسنة، حيث تحتاج المحطة الى تطوير وتأهيل لاستيعاب الحمل الملقى عليها، خاصة ان هناك انبوب جديد (خط القدس) الواصل الى منطقة الشعب تم ربطه على تلك المحطة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك