اخبار العراق الان عاجل

بهذه القرية الصغيرة سيتحطم حلم دولة الخلافة التي أعُلنت في الموصل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:00 – 13/02/2019

بغداد – موازين نيوز
نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريراً خاصاً لمراسلتها في دير الزور في سوريا جوسي إسنور بعنوان ” تنظيم الدولة الإسلامية قد يشهد نهاية حلم دولة الخلافة اليوم”.
وقالت كاتبة المقال إن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أعلن من منبر مسجد نوري في مدينة الموصل عن قيام دولة الخلافة في عام 2014، مضيفة أن خطبته أصابت الكثيرين بحالة من الذهول والصدمة، وما لبث أن انضم عشرات آلاف لهذا التنظيم فأضحى عنواناً للإرهاب العالمي.
وأردف أن اليوم ستشهد القرية الصغيرة في الصحراء السورية نهاية حلم الدولة الإسلامية.
ونقلت كاتبة التقرير عن الكولونيل شون راين من التحالف الذي تقود الولايات المتحدة إن “العدو محاصر تماماً كما أن عناصر التنظيم يتعرضون لهجمات مضادة”.
وأكد الكولونيل للصحيفة أنه من المبكر جداً القول بأن المعركة قد تنتهي قريباً، إلا أن القادة المحليين يقولون إن المعركة ستنتهي اليوم.
وأشارت كاتبة المقال إلى أن بعض المئات من مقاتلي تنظيم الدولة في قرية باغوز على استعداد للتفاوض مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف لتأمين ممر آمن لهم إلى آخر معاقل التنظيم في سوريا مقابل الإفراج عن معتقلين أجانب لديها.
ونقلت الكاتبة عن مصور فوتوغرافي إيطالي يعمل في الخطوط الأمامية مع قوات سوريا الديمقراطية قوله إن “داعش (تنظيم الدولة) لن يستسلم بسهولة فإنهم سيتسللون وراء قوات سوريا الديمقراطية وسينفذون هجمات انتحارية، مضيفاً أنهم نفذوا 10 عمليات اليوم وهم فقط في مساحة لا تتعدى 800 متر”.انتهى29/أ43

قامت فرنسا يومي 5 و6 شباط الجاري، بقصف رتل عسكري، كان يتجه إلى العاصمة التشادية أنجمينا، للإطاحة بالرئيس الحالي إدريس ديبي.

لم يكن إعلان انضمام الدولي الويلزي آرون رامسي (28 عاما) إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال حر مع اقتراب انتهاء عقد

أفاد مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان” رامي عبد الرحمن، أن هناك صيدا ثمينا سيكون بحوزة التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” بعد السيطرة

أبدى نواب ديمقراطيون استياءهم من تصريحات لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في مقابلة مع شبكة “سي بي أس” الأميركية، وهددوا بتمرير تشريع يتجاوز خطوطه الحمر، في إشارة إلى قوله إن ولي العهد السعودي يمثل خطا أح

كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة في تل آثار أبوصيفي في شمال سيناء، بقايا مبنى من الحجر الجيري كان يستخدم كورشة لإصلاح السفن تعود للعصر البطلمي والروماني.

تخشى شركات إسرائيلية كبرى، إدراجها على قائمة أممية، لشركات إسرائيلية ودولية، تستثمر وتعمل في المستوطنات المقامة على الأراضي العربية المحتلة عام 1967.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك