اخبار العراق الان عاجل

احالة 5 شاحنات محملة بمواد بلاستيكية الى القضاء في منفذ طريبيل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

11:04 – 13/02/2019

بغداد ـ موازين نيوز
افادت هيئة المنافذ الحدودية، الاربعاء، باحالة خمس شاحنات الى القضاء محملة بمواد بلاستيكية نوع (بولي اثيلين)، فيما تم التلاعب باوراقها الجمركية في منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.
 وذكر بيان للهيئة تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “شعبة البحث والتحري، تمكنت من ضبط خمس شاحنات محملة بحبيبات  بلاستيكية (بولي اثيلين) المنشأ سعودي وبعد إنجاز معاملتها الجمركية، فيما تم تدقيق المعاملة وتبين تلاعب في وصف المواد، وتم احالتها الى القضاء”.
واضاف، انه “تم ترسيم الحبيبات بلاستيكة (بي في سي) خلافا لحمولة الشاحنات”، مؤكدا ان “البضاعة معفاة من الرسوم الجمركية وحسب كتاب وزارة الصناعة والمعادن / قسم التنمية (الاستيراد)”.
واشار البيان الى ان “الإعفاء يشمل مادة ال (بي في سي) وليس حبيبات (البولي اثيلين) وهذا يعد تلاعبا وتجاوزا على المال العام”.
وبين انه “تم إحالة الشاحنات ووكيل الإخراج الكمركي الذي لا يحمل باج الوكيل لممارسة عمله في التخليص الكمركي، إلى قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مركز كمرك طريبيل ومخول الشركة”.انتهى29/ث

افتتاح 15 زقاقاً مغلقاً منذ 2008 شرقي بغداد

اعلنت السلطة الجمركية في مركز جمرك المنذرية الحدودي في محافظة ديالى، الاربعاء، اعادة اصدار ارسالية شيش تسليح فشلت بالفحوصات المختبريه في منفذ المنذرية الحدودي.

كشفت النائب، عالية نصيف، الربعاء، عن وجود سرقات منظمة للأراضي الزراعية في بغداد، وتلاعب وفساد من قبل بعض ضعاف النفوس.

اعلنت مديرية الموارد المائية في البصرة، الاربعاء، المباشرة بطهير انهر قضاء الفاو.

وجهت رئاسة مجلس النواب، الأربعاء، بتشكيل لجنة نيابية للتحقيق بمخالفات شركات الهاتف النقال ومرور فترة طويلة على عقود التراخيص

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء، إنطلاق تظاهرة إحتجاجا على الغاء مركز شرطة في المقدادية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك