اخبار العراق الان عاجل

بالفيديو الحشد الشعبي : نحو 100 مقر وهمي مدرج بلائحة حملة غلق المقرات الوهمية

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

في خطوة هي الاولى منذ تأسيس الحشد الشعبي شنت مديرية الامن فيه، حملة لاغلاق مقار وهمية تنتحل صفته في العاصمة بغداد ، وصفها مراقبون بالجريئة والمهمة، ستنهي نسبة كبيرة من عمليات الابتزاز والتهديد للمواطنين من جهات تدعي الانتماء الى هيأة الحشد، وتشكيلاته.
الحملة التي بدأت الاسبوع الماضي اسفرت عن غلق عدد من المقار في مركز العاصمة بغداد، ابرزها مقر لواء ابو الفضل العباس الذي يقوده الشيخ اوس الخافجي والذي لايزال محتجرا هو الاخر من قبل امن الحشد الشعبي، بالاضافة الى غلق مقار تابعة الى ما يسمى بصقور دولة العراق، وايضا مقرات تابعة لحركة الابدال والخراساني وولائيون،،، واخرى تدعي العودة الى تشكيلات الحشد وفصائله.

ومنذ العام الماضي اجرى الحشد الشعبي جردا للمقرات التي تدعي الانتماء اليه، بحسب المصادر التي اكدت ان الحشد اصدر عقب ذلك تنبيهات الى الجهات التي تدير تلك المقار، مبينا ان البعض منهم استجاب واغلق مقاره فيما اكتفى بعض اخر بازالة اسم وعلم الحشد، فيما باشرت الهيأة بعد ذلك باغلاق المقار المخالفة والتي لم تلتزم بتوجيهات مديرية الامن.
وهذه الحملة التي تقول المصادر انها ستشمل نحو مئة مقر وهمي، في مختلف المحافظات، تجري على قدم وساق وفق أوامر قضائية، فيما اصدر مجلس القضاء الاعلى توجيها للمحاكم المختصة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق “المقرات الوهمية” التي لاترتبط بؤسسات الدولة.

مراقبون اكدوا ان القرار وان جاء متأخرا بعد انتشار المكاتب التي تدعي انتمائها الى الحشد الشعبي فهو يصب في مصلحة البلد خاصة وان الاخير اصبح مؤسسة تتبع جهاز الامن الحكومي ورواتبه تندرج ضمن موازنة البلاد يضاف الى ذلك الى ان العراق انهى معركته مع الارهاب ومن الواجب تقليل المظاهر المسلحة وحصرها في المناطق الحدودية لتأمينها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك