اخبار العراق الان عاجل

بحثاً عن وزير للداخلية… مفاوضات حثيثة بين الفتح وسائرون

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أكد المتحدث باسم تحالف سائرون حمدالله الركابي، اليوم الاربعاء 13 شباط 2019، أن مفاوضات حثيثة بدأت بين الفتح وسائرون بهدف الحصول على إتفاق نهائي حول مرشح حقيبة الداخلية.

وقال الركابي، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه “بعد تشكيل لجنة مشتركة بين تحالفي الفتح وسائرون تمت مناقشة العديد من القضايا الهامة والتي تخدم البلاد خلال الاسبوع الحالي وأبرزها الإتفاق على مرشح لشغل حقيبة الداخلية”.

وأضاف أن “مصلحة العراق تقتضي الإسراع بإكتمال الكابينة الوزارية لحكومة عادل عبدالمهدي، وهذا ما نحرص على تقديمه من خلال المفاوضات الحثيثة الجارية حالياً وسيتم العمل به خلال أول جلسة برلمانية من الفصل التشريعي الثاني”.

ويصرّ تحالف سائرون مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيئة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب، وهو ما عارضه الصدر والتحالفات المؤيدة له بشدة.

وفي ذات السياق، أكد النائب عن تحالف الفتح، أحمد الأسدي، أن المفاوضات مع تحالف سائرون قد تخرج بنتائج إيجابية خلال الأيام القادمة.

وقال الأسدي، لرووداو، إنه “بعد تشكيل اللجنة المشتركة والشروع بإجراء مفاوضات مستمرة مع تحالف سائرون فأننا نتطلع إلى نتائج مثمرة بما يخص حقيبة الداخلية”.

وكشف النائب عن الفتح أن المباحثات قد تشهد طرح أسماء بديلة عن المرشح الوحيد لغاية الآن فالح الفياض.

وخلال فترة تشكيل الحكومة العراقية، حصل عادل عبدالمهدي على دعم منقطع النظير من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وسانده في مواجهة ضغوط الكتل السياسية.

وأدى رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة، بتشكيلة وزارية “ناقصة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك