اخبار العراق الان عاجل

تحقيق الكرخ تصدق أقوال متهمين حاولوا اغتيال قاض

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:30 – 13/02/2019

بغداد – موازين نيوز
صدقت محكمة تحقيق الكرخ التابعة لرئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية، الأربعاء، أقوال متهمين عن جريمة محاولتهم اغتيال احد القضاة.
وقال مجلس القضاء الاعلى، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “متهما اعترف أمام محكمة تحقيق الكرخ بجمع معلومات عن احد القضاة ومعرفة أماكن تواجده ونوع ورقم العجلة التي يقتادها بمساعدة احد أقارب القاضي بغية اغتياله”.
وأضاف البيان، أن “المتهم اعترف خلال تدوين اقواله ايضا بان المعلومات عن القاضي تم إرسالها الى ما يسمى أمير تنظيم داعش الإرهابي في تركيا لغرض التخطيط لتنفيذ عملية الاغتيال”.
وتابع، أن “إلقاء القبض على المتهمين تم قبل تنفيذهم للعملية بعد الجهود المشتركة مع القوات الامنية”، مبينا أنه “تم تصديق اقوالهم وفقا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.انتهى29/أ43

طالب مدير شرطة محافظة اربيل عاصمة اقليم كردستان، اللواء عبد الخالق طلعت، الأربعاء، المسؤولين العسكريين بتسليم ما بحوزتهم من اسلحة ثقيلة الى وزارة البيشمركة.

أفادت مديرية الحشد الشعبي، الأربعاء، بإحباط محاولة تسلل لعناصر داعش غرب كركوك.

اعلنت مديرية دفاع مدني ذي قار، الاربعاء، عن إتلاف (7423) من الذخائر الحربية والقنابل العنقودية والصواريخ مصنفة بالـ (خطرة).

تستمر الفرقة المدرعة التاسعة للجيش العراقي في رفع جاهزيتها القتالية.

أفاد مصدر أمني، الأربعاء، بإنفجار عبوة صوتية شرقي العاصمة بغداد.

أفاد مصدر أمني، الأربعاء، بإلقاء القبض على شخصين يرومون زرع عبوة ناسفة، غربي بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك