اخبار العراق اليوم

النزاهة البرلمانية تفتح ملف عقارات الدولة المنهوبة.. وتكشف تحويل قصر لصدام إلى ملهى

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:45 – 13/02/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت لجنة النزاهة البرلمان، الأربعاء، عزمها فتح ملفات الدولة المنهوبة، كاشفة عن تحويل أحد قصور رئيس النظام السابق صدام حسين إلى ملهى.
وقال عضو اللجنة، النائب طه الدفاعي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “من الملفات المهمة في عقارات الدولة المنهوبة، إحالة قصر صدام في الاعظمية الى نقابة الصحفيين”، لافتا إلى أن “النقابة تعاقدت بالباطن مع جهات أخرى حولته الى ملهى وقاعات ألعاب وشاليهات”.
وبين، أن “هذا مخالف للقانون إذ لا يجوز منح عقارات الدولة الى النقابات باعتبارها دوائر  ليست حكومية، وانما منظمات مجتمع مدني”.
وأشار الدفاعي، إلى ضرورة “استثمار عقارات الدولة المهمة استثماراً  أمثل  يستفاد منه المجتمع وخاصة هذا الموقع من المفترض أن يحول الى متحف  او استثماره في عمل مهم ليتمتع به المواطن كون موقع القصر على نهر  دجلة في الاعظمية”.
وتابع: “سنفتح هذا الملف في لجنة النزاهة البرلمانية”، موضحا أن “مَن يتصرّف بمثل هذه المواقع خلافاً للقانون فليتنظرونا”.انتهى29/أ43

أكد تحالف الفتح، الأربعاء، عدم وجود اسماء مرشحة جديدة لحقيبتي الداخلية والدفاع.

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، صالح فقي، الأربعاء، أن مسودة الاتفاق السياسي مع الحزب الديمقراطي الكردستاني تتضمن 18

اعلنت المحكمة الاتحادية العليا، الاربعاء، اصدارها العشرات من الاحكام الداعمة للمرأة والتي منها مايخص المقاعد البرلمانية.

بدأ المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، اجتماعه في محافظة السليمانية.

وافقت الأمانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية التي انطلقت اعمالها، اليوم الاربعاء، على مقترح ثاني حول تجمع نسوي داخل البرلمان الاسيوي.

قدمت كتلة النهج الوطني، الأربعاء، 8 أسباب لرفض استقدام قوات أجنبية للعراق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك