اخبار العراق الان عاجل

ضبط مخلفات حربية لتنظيم داعش في صلاح الدين

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، العثور مخلفات حربية لتنظيم داعش في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “أبطال قيادة عمليات سامراء نفذوا واجب البحث والتفتيش عن مخلفات إرهابيي داعش في منطقة الرواشد ومناطق عرب يوسف وعرب الساير وعرب ضاحي”.

وأضاف البيان أن “الواجب أسفر عن العثور على مضافتين عبارة عن منازل مدمرة تم حرقها بالكامل، في حين تمكن قسم شرطة الضلوعية وفوج طوارئ 9 صلاح الدين من خلال واجب تفتيش في منطقة الحويجة البحرية من العثور على المواد التالية جليكان سعة 20 لتر يحتوي مادة (c4)”.

وتابع البيان: “كما تم العثور على 4 صواريخ، قاذفة RBG7، وقاذفة صواريخ 40 ملم مستهلكة، وتمكن مقر الفرقة 4 شرطة اتحادية من تفكيك 5 عبوات ناسفة عبارة عن جليكان سعة 20 لتر و3 عبوات قمعيه ومحلية الصنع في منطقة مكيشيفة ضمن قاطع المسؤولية”.

مشيراً إلى أن “فوج 2 لواء 13 شرطة اتحادية تمكن من إلقاء القبض على عدد من المتهمين في سيطرة الحويش والمطلوبين وفق المادة 4 أرهاب”.

وأردف البيان أن “لواء 17 شرطة اتحادية تمكن من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق المادة 4 أرهاب في سيطرة الدور، في حين تمكن قسم استخبارات وأمن القيادة والمقر المسيطر لمدينة سامراء والمقر المسيطر الدجيل من إلقاء القبض على 10 مطلوبين”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك