اخبار العراق الان

خاص| الفتح يعلن تشكيل لجنة لها "سلطة القرار" لإكمال الكابينة الوزارية

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه/ خاص

أعلن تحالف الفتح، اليوم الأربعاء، عن حصول اتفاقات “جيدة” مع تحالف سائرون فيما يخص إكمال الكابينة الوزارية، لافتا الى تشكيل لجنة مركزية من 6 شخصيات لديهم “سلطة القرار” لإنهاء هذا الملف.

وقال النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عبد الحسين في حديث لـ”الاتجاه برس”، إن “اللقاء الثاني بين تحالفي الفتح وسائرون كان إيجابيا وتمخضت عنه اتفاقيات جيدة جدا فيما يخص إكمال الكابينة الوزارية وملفات القوات الاجنبية والمشاكل التي تحصل بين مجالس المحافظات والمحافظين وموضوع الخدمات للمواطنين واكمال التشريعات القانونية”.

وأضاف، “كان هناك إصرار لكلا الجانبين على ضرورة انهاء الملف وتشكلت لجنة مركزية من 6 شخصيات لديهم سلطة القرار ومن خلالهم سيتم انهاء الكابينة الحكومية”، مبينا أن “ذلك سيكون ضمن اجندة الفصل التشريعي الثاني وفي جلساته الاولى”.

وأوضح عبد الحسين، أن “هذه اللجنة المركزية سيزداد عدد اعضائها وفق المعطيات وتنبثق منها لجان فرعية حسب القضية التي يتم التباحث فيها، وتقدم الآراء بعدها الى اللجنة وتعرض على التحالفين ومن ثم تنقل الى تحالفي البناء والاصلاح”، مبينا أن “هذا التحالف الجديد هو تدعيم لتحالفي البناء و الاصلاح من أجل ايجاد آلية وارض واسعة للمشتركات وتجاوز الاختلافات في وجهات النظر فيما يخص المسائل العالقة”.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاثنين، (كانون الاول 2018) على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية، فيما بقي امر وزارات الداخلية والدفاع والعدل معلقا لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك