اخبار العراق الان عاجل

شرطي من السليمانية يتبرع بجزء من كبده لإنقاذ حياة فتاة

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل

أعلن شرطي من محافظة السليمانية، يدعى شميران قادر محمد، عن إستعداده الكامل للتبرع بجزء من كبده لفتاة في الـ22 من عمرها، ترقد منذ أكثر من إسبوع في إحدى المستشفيات بمدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، وذلك بعدما عرف بمعاناتها وحاجتها لزراعة الكبد عبر شبكة رووداو الإعلامية.

فبعد التقرير الذي نشرته شبكة رووداو الإعلامية عن حالة المريضة وحاجتها لزراعة الكبد، وصل عشرات الأشخاص الى المستشفى الذي ترقد به الفتاة المريضة، مبدين استعدادهم للتبرع وإنقاذ حياتها، إلا ان الشروط الصحية لم تنطبق عليهم.

الى أن جاء شميران وهو من سكنة محافظة السليمانية، إلا انه يعمل شرطيا في أربيل، وأجرى الفحوصات الكاملة لتنطبق عليه الشروط الكافة، ويكون بإستطاعته ان يتبرع بجزء من كبدة للفتاة المريضة.

وقال شميران خلال تواجده في مستشفى ژين، الكائن في أربيل، بتصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “أهنىء نفسي وعائلة المريضة ئالا، لتطابق الشروط، وتمكني من التبرع لها بجزء من كبدي”.

وأضاف، “تأثرت كثيراً حينما رأيت دموع والدتها عبر شاشة رووداو، قلت في نفسي، سأعمل أي شيء كي أتمكن من إنقاذ حياة هذه الفتاة”.

في السياق نفسه، كشف المتحدث بإسم شرطة أربيل، الرائد هوكر عزيز، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه “تم استقبال شميران قادر من قبل مدير شرطة أربيل، اللواء عبد الخالق طلعت، وشكره على هذه الخطوة النبيلة والشجاعة”.

يذكر أن ئالا ميقداد بحاجة الى 50 قنينة من الدم من فصيلة (O+)، أما شميران فهو بحاجة الى 25 قنينة من الدم من فصيلة (O-)، وأي شخص لديه القدرة على التبرع بالدم الإتصال بـ (07501443814).

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك