اخبار العراق اليوم

الحلبوسي وأمير الكويت يبحثان دعم العراق وإسناده بمجال الطاقة الكهربائية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

08:40 – 13/02/2019

بغداد – موازين نيوز

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ،ألاربعاء، مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح دعم العراق وإسناده بمجال الطاقة الكهربائية.
وذكر مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه ان “الحلبوسي التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال زيارته للكويت اليوم”.
واضاف انه ” جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والكويت في المجالات كافة، وتأكيد ضرورة استقرار العراق الذي سيسهم بدوره في استقرار المنطقة من خلال دعم المجتمع الدولي والدول الصديقة له”.
وتابع ان “اللقاء بحث ملف دعم الحكومة العراقية وإسنادها في مجال الطاقة الكهربائية وتوفير بدائل سريعة لمشاريع طويلة الأمد وصولًا إلى ربط العراق بالمنظومة الكهربائية لدول الخليج، فضلا عن الإشارة إلى ضرورة متابعة مخرجات مؤتمر المانحين في الكويت وتحديد الأولويات التي يحتاجها العراق؛ للبدء بتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع”.
واشار الى ان “اللقاء ناقش مساهمة المجتمع الدولي في إعمار المدن المحررة وعودة النازحين واستقرارهم، ومبادرة توقيع اتفاقية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع صندوق إعادة إعمار العراق ومنحه 85 مليون دولار ضمن المنحة الإجمالیة البالغة قیمتھا 100 ملیون دولار، التي تستهدف إنشاء مشاریع جديدة لتأهيل القطاع الصحي والتي ستشمل بناء وتأھیل وتجھیز 32 مركزا صحيا ومستشفى موزعة على المحافظات المتضررة”.
واردف ان “اللقاء تطرق ايضا إلى ملف التعاون الأمني المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، وتفعيل الحركة التجارية بين البلدين، والتنسبق العالي؛ من أجل تقديم التسهيلات كافة للتجار العراقيين والكويتيين”.
هذا وقد وصل رئيس مجلس النواب إلى الكويت في زيارة رسميةٍ، وكان في استقباله رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم.انتهى29/م

شدد المندوب الدائم للعراق لدى الامم المتحدة، محمد حسين بحر العلوم، الأربعاء، على أن القصف التركي لمناطق شمالي العراق، تعد انتهاكاً واضحاً للقوانين الدولية.

عقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة لبحث التطورات السياسية والامنية في العراق.

اكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي احمد بيرة ،الاربعاء، ان وفدين بارزين من الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين سيجتمعان خلال اليومين المقبلين.

أفاد مصدر مطلع، الأربعاء، بصدور الأمر الاداري وكتاب المباشرة لنائب محافظ ديالى الفني (محمد قتيبة)، الذي انتخب يوم أمس الثلاثاء.

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، خلال لقائه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير حداد، الأربعاء، ضرورة التعاون بين البرلمان والحكومة لإقرار مشاريع القوانين المهمة

اكد النائب عن تحالف الاصلاح محمد الخالدي ،الاربعاء، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم ينفذ برنامجه الحكومة ، فيما اتهمه بتعطيل عمل البرلمان .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك