اخبار العراق الان عاجل

فيديو.. ديالى تشهد ولادة سبعة توائم

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – ديالى

في حالة هي الأولى من نوعها على مستوى العراق  امرأة  تلد سبعة أطفال بطريقة طبيعية، حيث سجلت مستشفى البتول للنساء والأطفال دخول امرأة في الخامسة والعشرين من العمر، وهي في حالة الولادة، وتبين خلال الفحوصات الأولية حدوث حالة ولادة مبكرة  أنجبت خلالها المرأة صبي وستة فتيات، وكان قد أكد مدير المستشفى أن حالة الأم مستقرة إلا إن حالة الأطفال حرجة مع وفاة اثنين من الأطفال في وقت لاحق بالعناية المركزة.  

 من جهته أكد والد الأطفال عدم وجود أي تدخل طبي في مراحل الحمل الأولية إلا أنه تفاجئ بوجود الطفل السابع والذي لم يظهر خلال الفحوصات الأولية التي أظهرت وجود ستة أطفال فقط . 

وقال الدكتور علي جديس، وهو مدير مستشفى البتول للنساء والأطفال إنه ” بعد دخول المريضة إلى صالة الولادة بوقت قصير بدأت عملية الولادة وأنجبت خلالها سبعة أطفال صبي وستة إناث”، 
 
مع استقرار حالة الأم لاتزال حياة الأطفال خطرة خصوصاً أن الولادة حدثت بشكل مبكر لأطفال لم يكتمل نموهم.

وتابع جديس أن “الأم الآن تتمتع بصحة جيدة وتم إعطائها العلاج اللازم”، مشيراً إلى أن الأطفال “الآن تحت الإشراف والعناية المركزة في المستشفى، لكن توفيت طفلتين وبقي منهم خمسة”.

من جانبه أكد والد الأطفال، حمزة الماس، أن مراحل الحمل كانت طبيعية، وقد تبين لهم خلال الفحوصات الأولية حدوث الحمل بستة أطفال إلا أنهم تفاجئوا بوجود الطفل السابع.

ولفت الماس إلى أنه “وصلنا إلى المستشفى وزوجتي كانت حامل بسته أطفال، وخلال الولادة تفاجئنا بوجود سبعة أطفال، ولا سيما خلال مراجعتنا للأطباء سابقاً والفحص  بجهاز السونار كان يخبرنا بأنهم ستة”، متابعاً “حالياً صحة الأطفال متوترة لكن زوجتي بصحة جيدة”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك