اخبار الاقتصاد

المجلس الاقتصادي العراقي يكشف في اجتماعه العام عن اهم مزايا الاتفاقية الاردنية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:
 
كشف المجلس الاقتصادي العراقي، في اجتماعه العام، اليوم الاربعاء، عن اهم مزايا الاتفاقية الاردنية.

وقال رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي في كلمة له خلال الندوة وحضرته “الغد برس”، ان “الحكومة العراقية وقعت مذكرة تفاهم مع الاردن هذه المذكرة شابها الكثير من الكلام، وبقراءة علمية نرى تحقيقها كثير من المكاسب” 

حمل التطبيق
على جوجل بلاي
حمل التطبيق
على متجر التطبيقات

واشار الى ان “المجلس ارتأى ان يتصدى لمثل هذه القضايا الاقتصادية الوطنية، وان ورسالته جمع الجوانب المتمثلة بوزارة الصناعة والتجارة والجانب التشريعي الممثلة باعضاء مجلس النواب وبعض الاخوة المختصين في المجال الاقتصادي”.

واوضح انه “عندما نخرج بتوصيات مهمة نرفعها للجانب التمثيلي”، مبينا ان “المذكرة ستخلق الاف من الفرص العمل من العراقيين والاردنيين”.

واكد على ان “المنطقة الصناعية سوف تشغل الاف وترفد السوقين بالبضائع”، موضحا ان “الربط الكهربائي بين البلدين سيكون في صالح العراق، والبضائع التي تأتي من اوروبا والامريكتين ييصب لصالح العراق لوجود تخفيضات كمركية”.

وذكر البغدادي ان “هناك بعض التوجسات لدى البعض حول المذكرة، وسوف يتم مناقشتها ولدينا عدة مواد عراقية ممكن تصديرها الى الاردن”.

من جهته قال ممثل وزير التجارة ميثم الخشالي، انه “من الضرورة عقد الاتفاقيات مع الدول، وهي مهمة للشعب العراقي”، موضحا ان “مذكرة التفاهم مع الاردن نأمل ان تتكرر مع جميع الدول”.

واضاف من المهم جدا ان ينفتح العراق على العالم للاستفادة من خبراتها وخصوصا في الطاقة وغيرها.

وبين ان “انشاء المنطقة الصناعية خطوة مهمة”، لافتا انه “لدينا جهود كبيرة للتعاون مع القطاع الخاص، ومطلوب دعم من الدولة للقطاع الخاص”.

وعقد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي مع نظيره الاردني عمر الرزاز، في الثاني من شباط الحالي، اجتماعا بحضور الوزراء والمسؤولين من الجانبين في المنطقة الحدودية بين الكرامة وطريبيل لتوقيع عدد من الاتفاقيات التي تخدم البلدين، وللإعلان عن مرحلة جديدة قوامها تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك