اخبار العراق الان

نائب للمربد: ستتم مسائلة وزير الموارد لانهيار سداد بشمال البصرة

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اعلن النائب عن البصرة جمال المحمداوي، اليوم الاربعاء، ان وزير الموارد الموارد المائية ستتم مسائلته وذلك بسبب انهيار السداد الترابية في هور الحويزة تحت قبة البرلمان، وعدم ادارة المياه بشكل صحيح على خلفية هدر المياه التي وصلت الى الحدود العراقية الايرانية القادمة من ميسان وواسط وعدم تصريفها حول محمية الصافية والاهوار.

وقال المحمداوي في تصريح للمربد، ان الدوائر المعنية بانعاش الاهوار وادارة المياه في محافظتي البصرة وميسان ستتم متابعتهم ومحاسبتهم في حال ثبت تقصيرهم بهدر المياه القادمة الى البصرة من السيول التي خلفتها الامطار، وكذلك ستتم المتابعة والمحاسبة بشأن هدر بالاموال لانشاء سداد جديدة.

هذا واتهم المحمداوي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، وزارة الموارد المائية بسوء ادارة ملف المياه، فيما حملها مسؤولية ضياع تلك المياه الناتجة من السيول القادمة من محافظتي واسط وميسان وهدرها في مساحات شاسعة على الشريط الحدودي بين العراق وايران دون الاستفادة منها.

هذا وابدى نائب محافظ البصرة ضرغام الاجودي، أمس الثلاثاء، استغرابه من الاجراءات التي تتخذها وزارة الموارد المائية في معالجة السدود.

وكانت وزارة الموارد المائية، قد نفت امس الأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام بشأن حدوث انهيار بـ سداد هور الحويزة، فيما اكدت ان هذه الأخبار غير علمية وعارية عن الصحة، مشيرة إلى أن الانكسار الحاصل بجزء من السداد الداخلي لهور الحويزة ليس له اي تأثير.

وكان النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي قد حذر الثلاثاء من كارثة طبيعية قد تحل بمحافظة البصرة نتيجة انهيار سِداد هور الحويزة في محافظة ميسان وتسرب المياه إلى الأراضي في البصرة، داعيا إلى إجراءات وقائية عاجلة لتأمين السِداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك