اخبار العراق الان عاجل

اعتصام سلمي لأهالي ديالى للمطالبة بإعادة النظر بتوزيع المناصب

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

01:14 – 14/02/2019

بغداد – موازين نيوز
تظاهر العشرات من أهالي محافظة ديالى، الخميس، امام مجلس المحافظة مطالبين بإعادة النظر بتوزيع المناصب.
ورصد فريق مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة ديالى، بحسب بيان له، تلقت /موازين نيوز/نسخة منه، “اعتصام لعدد من مواطني المحافظة احتجاجاً على تصويت المجلس لاختيار نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية (محمد قتيبة)”.
وأضاف البيان، أن “المتظاهرين طالبوا بإعادة النظر في اختيار المناصب بالشكل الذي يضمن نزاهة الاشخاص حفاظاً على حقوق المواطنين في تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطقهم”.
وقال المتحدثين باسم المعتصمين، بحسب البيان، إن “الفاسدين يتاجرون بحقوق المواطنين ويسعون بكل الاشكال مد خطوط الفساد في كل مفاصل الدولة، للحيلولة دون تنفيذ المشاريع في محافظة ديالى والتي اليوم تعاني الاهمال والتلكؤ في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية”.انتهى29/أ43

وافق وزير المالية، فؤاد حسين، على بيع مساحة 40 دونما لنقابة المعلمين فرع ديالى، وفق قانون احكام المادة (40) من قانون بيع وايجار

وقعت وزارة التربية، الخميس، اتفاقية تعاون مشتركة مع اليابان من اجل دعم العملية التربوية في العراق.

خاطب النائب عن كتلة صادقون، سعد الخزعلي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي حول أسعار المشتقات النفطية وأجور الجباية الطبية.

دعا ائتلاف الوطنية، الخميس، للإسراع في اختيار وزير التربية لتدارك إنهيار العملية التربوية.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن تخفيض الأجور الدراسية للطلبة المقبولين على النفقة الخاصة في الدراسات العليا وللسنة الدراسية المقبلة 2020/2019.

اعلن وزير الاتصالات، نعيم الربيعي، الخميس، عن ازالة اكثر من (60) تقسيما (splitter) متجاوزا على الشبكة الضوئية، في بغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك