اخبار العراق الان

الحكيم لـ ظريف: موقف العراق من ازمات المنطقة يتأسس على عدم التدخل في الشؤون الداخلية

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، لنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، أن موقف العراق من أزمات المنطقة “يتأسس” على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى.

وقال المكتب الاعلامي للحكيم في بيان تلقى المربد نسخة منه، إن الاخير “اجتمع مع وزير الخارجيَّة الإيرانيِّ محمد جواد ظريف في بغداد”، مبينا أنهما “بحثا العلاقات بين بغداد وطهران”.

وأضاف البيان، أن “هذه المُباحَثات تأتي تمهيداً لزيارة يقوم بها رئيس الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة حسن روحاني في إطار الحرص على استمرار التواصُل رفيع المُستوى، والتشاور حول كيفـيَّة التعامُل مع مُختِلف القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة بما يُساهِم في تحقيق الأمن، والاستقرار بالمنطقة”.

وأعرب محمد علي الحكيم، بحسب البيان، عن “تطلـُّع بغداد لتعزيز مُختلِف مجالات التعاون مع طهران، ومنها: المجالات السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والأمنيَّة، والثقافيَّة”، مشيرا الى “المبادئ الرئيسة المُحدِّدة للموقف العراقيِّ إزاء أزمات المنطقة التي تتأسَّس على أهمِّـيَّة فسح المجال للحُلول السياسيّة، واعتماد الحوار بين أطراف الخلاف، وعدم التدخّل في الشُؤُون الداخليّة للدول”.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل وزر الخارجية، محمد علي الحكيم، نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في مبنى وزارة الخارجية ببغداد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق