اخبار العراق الان

اثر مناشدة عبر حچي_com المباشرة بحل معاناة حي بالبصرة حاصرته مياه المجاري

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أعلن النائب عن محافظة البصرة، عدي عود، عن المباشرة بمد انبوب في الحي العسكري في قضاء أبي الخصيب جنوبي المحافظة لتصريف مياه المجاري المتجمعة في الحي باتجاه القناة الاروائية ليصب في نهر قريب.

وقال عواد للمربد لمنصة برنامج حچي_com الذي يبثه المربد، انه تم اليوم المباشرة بمد أنبوب يصل طوله إلى 600 متر ليصب في القناة الاروائية التي تحول استخدامها لنقل مياه المجاري بعد خطط لها سابقاً لنقل المياه الخام، مبينا ان سيتم تنظيف القناة الاروائية استعداداً لتصريف مياه المجاري في نهر يبعد عن الحي نحو 700 متر.

وأكد انه حال اكتمال مد الأنبوب وفتح القناة الاروائية خلال الساعات المقبلة ستنخفض مناسيب مياه المجاري بالحي تمهيداً لحل معاناة المواطنين، معتبراً ذلك الحل بالترقيعي ، مجدداً انتقاده السابق لغياب الدور الحكومي في تقديم الخدمات وحل معاناة المواطنين واللجوء إلى الجهد الطوعي، مشدداً على ضرورة الاعتماد على الشركات الرصينة في تنفيذ مشاريع الخدمات وعدم الاعتماد على الأخرى التي وصفها بـ”النصف ردن” حسب تعبيره.

وكان عدد من أهالي حي العسكري في قضاء الخصيب جنوبي البصرة، قد انتقدوا عبر منصة حچي_com الواقع الخدمي للحي وطفح مياه المجاري فيه ودخولها إلى منازل المواطنين مناشدين بايجاد حل لمعاناتهم، فيما وعد النائب عواد عبر المنصة ذاتها باستقدام جهد طوعي وآليات للتقليل من معانة الحي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك