اخبار العراق الان

نداء استغاثة لصيانة سدة ابو الفلين شمال البصرة بعد تعرضها لانهيار

وجه الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية في القرنة شمال البصرة نداء استغاثة للحكومة المحلية بإرسال جهد هندسي الى موقع سدة ابو الفلين بعد ان تعرضت الى الانهيار اثر موجة المياه القادمة من هور الحويزة.

وقال رئيس الاتحاد هادي بدر للمربد ان الموجة الفيضانية اثرت بشكل مباشر على السدة ادى ذلك الى انهيارها وتهديد الاراضي الزراعية القريبة عنها مشيرا ان الاتحاد ناشد ايضا الدوائر الخدمية لإنقاذهم من الازمة.

واضاف بدر بان محافظ البصرة اسعد العيداني وعلى الرغم من الاتصالات المتكررة منذ الصباح فانه لم يجيب ورفض تلك المكالمات على حد قوله.

وجدد الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية في قضاء القرنة شمال البصرة امس الاول السبت مناشدته إلى الحكومة المحلية لإرسال جهد هندسي من الدوائر الخدمية لتدعيم سدة أبو الفلين الترابية (التي تبعد نحو 50 كم شمالي القضاء) خشية تضرر أراضي زراعية بكميات المياه التي قد تعبر من تلك السدة.

وقال رئيس الاتحاد هادي بدر للمربد ان خطر غرق الأراضي الزراعية لازال قائما  في سدة ابو الفلين على الرغم من المناشدات المتكررة التي أطلقها المزارعين للحكومة المحلية دون أي استجابة تذكر مشيرا إلى أن ارتفاع مناسيب المياه وصلت غالى 3 أمتار ونصف.

وأضاف أن المزارعين قاموا بتدعيم سدة ابو الجعف بمسافة تصل إلى 14 كم تمتد من مركز محمية الصافية باتجاه الطمر الصحي في ناحية الثغر لافتا إلى أن الجهد الهندسي التابع للحشد وصل لمواكبة جهد المزارعين بتدعيم السدة المذكورة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق