اخبار العراق الان

ملعب كربلاء على موعد اليوم لمواجهة اسيوية

يستقبل فريق الزوراء بكرة القدم فريق الوصل الاماراتي، اليوم الاثنين، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لأبطال آسيا التي ستقام على ملعب كربلاء الدولي في المجموعة التي تضم النصر السعودي وذوب اهن الإيراني.
وكان فريق الزوراء قد تعادل بالجولة الاولى امام ذوب أهن الإيراني سلبياً في المباراة التي اقيمت في أصفهان.
ويتطلع المدرب حكيم شاكر لقيادة الزوراء الى الانتصار الاول في أبطال آسيا على ارضه وبين جمهوره، لاسيما ان هذه المباراة الرسمية الثانية للمدرب، بعد ان تسلم المهمة قبل مباراة ذوب اهن الإيراني بستة أيام.
وستعود الاندية العراقية للعب على أراضيها في دوري أبطال آسيا، بعد غياب دام 17 عاماً، بسبب الحصار المفروض على الملاعب العراقية منذ عام 2003، بسبب الأوضاع الأمنية، قبل ان تعود الحياة للملاعب العراقية العام الماضي، بعدما ان وافق الاتحادان الدولي والاسيوي لكرة القدم على رفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
وعادت الاندية والمنتخبات العراقية باللعب على اراضيها من خلال بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي توج بها القوة الجوية بكأس البطولة للمرة الثالثة توالياً، في المباراة التي اقيمت على ملعب البصرة الدولي، بعدما خاض فريقا الزوراء والقوة الجوية مبارياتهما على ملعب كربلاء الدولي.
وستعود الاندية العراقية للمشاركة في أبطال آسيا من جديد بعد غياب 11 عاما عن البطولة، بسبب عدم استيفاء شروط المشاركة.
ويعد ملعب كربلاء من الملاعب التي شيدت حديثاً في العراق، وتم افتتاحه عام 2016، ويتسع لـ30 الف متفرج، حيث نال الملعب اعجاب العديد من الاندية والمنتخبات الاسيوية التي خاضت مبارياتها عليه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق