اخبار الرياضة

عقب توقيفه في تايلاند.. اللاعب البحريني العريبي يحصل على الجنسية الأسترالية

قناة رووداو Rudaw
مصدر الخبر / قناة رووداو Rudaw

رووداو – أربيل 

حصل لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، المدان في بلاده بتهمة حرق مركز للشرطة عام 2011، على الجنسية الأسترالية بعد عام من اللجوء. 

وأكد لاعب كرة القدم الأسترالي السابق كريغ فوستر، أحد المهتمين بقضية العريبي، الثلاثاء، عبر حسابه على “تويتر”، حصول الأخير على جنسية بلاده.

وأرفق فوستر تغريدته بصورة تجمعه بالعريبي الذي غلبت عليه الفرحة، وهنأه بانضمامه لـ”الأسرة الأسترالية”.  

وعلى صعيد متصل، تداول نشطاء بحرينيون عبر تويتر، الثلاثاء، صورا لمراسم حصول العريبي الذي طالما انتقد الأسرة الحاكمة في البحرين، على الجنسية من الحكومة الأسترالية.

وقال الناشط البحريني المعارض، حسن عبد النبي المتواجد خارج بلاده عبر حسابه بـ”أنستغرام”، إن العريبي حصل على الجنسية الأسترالية في حفل خاص حضرته وزيرة الخارجية (ماريز باين) مع عدد من المهتمين والمسؤولين.

واعتبر “عبد النبي” هذه الخطوة “صفعة إضافية للانتصار الحقوقي والإنساني والسياسي على النظام في البحرين”.

وكان العريبي احتجز في تايلاند في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أثناء وصوله في زيارة، بناء على طلب من السلطات البحرينية، قبل أن يُطلق سراحه في فبراير/ شباط الماضي، عقب تنازل سلطات المنامة عن طلب التوقيف، بعد انتقادات دولية واسعة.

وتقول البحرين إن العريبي يواجه حكما غيابيا، صدر في 2014، بالسجن 10 سنوات، بتهمة “تخريب قسم شرطة” عام 2011، وهي التهمة التي ينفيها العريبي الذي حصل على وضع “لاجئ” في أستراليا عام 2018.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة Rudaw رووداو

عن مصدر الخبر

قناة رووداو Rudaw

قناة رووداو Rudaw

أضف تعليقـك