اخبار العراق الان

اعتقال 12 متشردا ومتسولا في كربلاء

واع / بغداد / ل . هـ

اعلنت قيادة شرطة كربلاء، الاربعاء، القاء القبض على 12 متشردا ومتسولا بينهم ثلاثة مطلوبين الى القضاء بتهم متنوعة في المحافظة.

 

وذكر بيان للقيادة في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) نسخة منه ، إن “مفارز شرطة الاحداث وجهودها المستمرة، تمكنت من إلقاء القبض على المتسولين والمشردين من خلال التجوال لمفارزها في التقاطعات والمناطق التي يتواجد فيها هؤلاء المتسولين وإيصالهم الى الجهات المختصة وذلك لانهاء هذه الظاهرة غير الحضارية”.

 

واضاف البيان، ان “عمل قسم شرطة الأحداث لم يقتصر فقط على إلقاء القبض على المشردين  والمتسولين، بل يتم العمل وبالتنسيق مع الباحثين الاجتماعيين والأطباء النفسانيين  لمعرفة أسباب تواجدهم ولجوءهم للقيام بالتسول او التشرد او القيام بعمليات السرقة وتنفيذ الجرائم وذلك بهدف تقويمهم وإصلاحهم للعودة الى الحياة الطبيعية”.

 

واشار الى “وجود باحث اجتماعي وطبيب نفسي  يجلس مع هؤلاء الأفراد بشكل مستمر لمعرفة أسباب التشرد او التسول ووضع دراسة متكاملة لكل حالة ومن ثم يقدم التوصيات والاسباب التي دفعته للقيام بهذه الاعمال لتعرض بعد ذلك على قاضي التحقيق لاتخاذ الاجراءات والخطوات اللازمة بحقهم وعند تكرار الحالة تفتح قضية بحق ذويه ومحاسبتهم وحسب مايمليه القانون”.

 

واوضح البيان، ان “توصيات قائد شرطة المحافظة مستمرة في مجال التعامل مع فئة الاحداث بصورة خاصة وفق القوانين والتشريعات النافذة ووفق مبادئ حقوق الانسان وتوجيهات وزارة الداخلية”.

ت / ل . هـ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك