اخبار العراق الان

وزارة النفط تحتضن"سبايا بغداد" بيوم المرأة العالي

واع /بغداد / م.ا

اقامت وزارة النفط، اليوم الاربعاء، احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي تضمنت عرض مسرحي بعنوان “سبايا بغداد”، اضافة الى عدد من المقطوعات الموسيقية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “بحضور ورعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان يقيم المكتب الاعلامي للوزارة احتفالية لمناسبة عيد المرأة العالمي، وتضمنت الاحتفالية عرض مسرحي بعنوان سبايا بغداد تأليف وإخراج الفنانة د.عواطف نعيم وتمثيل سمر محمد وسوسن شكري وبيداء رشيد وميلاد سري وايمان عبد الحسن وشيماء جعفر وريتا كاسبر”.

وأضاف جهاد أن “الاحتفالية تتضمن مقطوعات موسيقية للفنان سامي نسيم منها موطني وست الحبايب وسولاف وكذلك سيقام حفل التوقيع لكتاب تخصصي في مجال النفط والطاقة بعنوان ادارة الخطر والتامين في المشاريع النفطية تأليف بشرى محمد رضا السورميري وكتاب اخر بعنوان شعراء من العراق”.

من جهتها، أشادت الفنانة د.عواطف نعيم، بـ”مبادرة المكتب الاعلامي في وزارة النفط في تنظيم العروض الفنية والمسرحية التي تسهم في دعم ورعاية الثقافة والفن والفنانين بما يعزز الذائقة للمجتمع”، لافتة الى أن “تجربة عرض المسرحية على مسرح الوزارة بلا شك ستكون تجربة غنية ونحن نعرض هذه المسرحية امام جمهور نوعي، خصوصا وان المسرحية تتصدى لموضوع انساني وطني، وهذه هي رسالة المسرح الجاد للمجتمع

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك