اخبار العراق الان

ذي قار تمنع دخول الدواجن القادمة من البصرة

واع / مكتب ذي قار / س .ع

وجه رئيس اللجنة الزراعية العليا في ديوان محافظة ذي قار عادل الدخيلي، الخميس، بمنع دخول الدواجن القادمة من محافظة البصرة بعد تسجيل حالات اصابة بمرض انفلونزا الطيور فيها.

وذكر الدخيلي في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “المحافظة وجهت مديرية زراعة ذي قار وقيادة الشرطة والمستشفى البيطري والامن الاقتصادي بمنع دخول الدواجن والطيور بأنواعها الحية والمجمدة والبيض بنوعيه المائدة والتفقيس والاعلاف والافراخ وطيور الزينة والجارحة والبرية واي منتجات اخرى يدخل في تركيبها الدواجن وخاصة القادمة من محافظة البصرة”، مبينا ان “ذلك جاء بعد تسجيل حالات اصابة بمرض انفلونزا الطيور في البصرة”.

واضاف الدخيلي ان “توجيه الدوائر المعنية باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الدواجن المصابة يشكل خطراً على ذي قار كونها محافظة مجاورة لها”، لافتاً الى ان “الهدف من هذه الاجراءات هو للحافظ على صحة المواطنين والامن الاقتصادي للمحافظة”.

يذكر ان العراق اخطر منظمة الصحة الحيوانية خلال العام الماضي بظهور عدد من الاصابات بمرض انفلاونزا الطيور في عدد من المناطق ببغداد وديالى وبابل ، وشهدت ديالى إعدام أكثر من 140 ألف دجاجة بسبب انتشار مرض أنفلونزا الطيور في ثلاث مناطق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق