اخبار العراق اليوم

صالح: العراق يسعى لتقريب وجهات النظر والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   01:41 – 14/03/2019

 بغداد – موازين نيوز
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس، حرص العراق على تقريب وجهات النظر والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية.
وقال بيان رئاسي، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “الرئيس صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام، ببغداد وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له”.
واشال الرئيس صالح، إلى أن “العراق يسعى لخلق منظومة من المصالح الاقتصادية المشتركة مع المملكة ودول المنطقة عموماً”، مشدداً على أن “بغداد تتطلع بان تكون ساحة لتلاقي مصالح الاشقاء والاصدقاء وبما يحقق الرفاهية والتقدم لشعوب المنطقة”.
وبين، أن “العراق يسعى الى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية”، مشيداً بـ”حرص المملكة في الانفتاح على العراق وسعيها الجاد لتعزيز الراوبط الاخوية بين الشعبين الشقيقين”.
من جانبه، اعرب القصبي عن رغبة بلاده بـ”توسيع آفاق التعاون الاقتصادي وتسهيل عملية التبادل التجاري من خلال تفعيل وتنشيط المنافذ الحدودية وتعزيز الشراكة بين البلدين”.
وبحسب البيان، “جرى خلال اللقاء، الذي حضره وزير التجارة محمد هاشم العاني وعدد من المسؤولين، بحث العلاقات الثنائية وآفاق تطورها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين”.انتهى29/أ43

الكربولي يكشف محاولات لتمرير قانون يسمح للاجنبي الحصول على الجنسية العراقية بسنة

انتقدت النائب عالية نصيف، الخميس، بشدة قيام وزير المالية بجعل نفسه بديلاً للقضاء من خلال إصدار أمر وزاري بعدم تضمين عدد من الأشخاص

عقد المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، الخميس، جلسته السابعة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وناقش عدة ملفات أبرزها إلغاء مكاتب

اتهمت النائب عن كتلة سائرون النيابية، انعام الخزاعي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعدم الجدية، في تنفيذ مشروعه الخاص بمكافحة الفساد.

مستشار قانوني : ابرام الاتفاقيات بين العراق وايران من صلاحية رئيس مجلس الوزراء

في اجتماع ترأسه حداد .. الكتل الكردستانية تبحث تطورات الأوضاع السياسية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك