اخبار العراق اليوم

كردستان: مستعدون لبدء حوار جاد لحل المشاكل المتبقية مع بغداد بمساعدة الدول الصديقة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   02:14 – 14/03/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت حكومة كردستان، الخميس، عن استعداداها لبدء حوار جاد لحل المشاكل المتبقية مع بغداد بمساعدة الدول الصديقة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس وزراء إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن الأخير “استقبل اليوم، سداد أونال، نائب وزير الخارجية التركي، ووفداً مرافقاً له”.
وأكد بارزاني، خلال اللقاء، على أن “إقليم كردستان يتطلع دوماً إلى بناء علاقات جيدة مع جيرانه، وخاصة مع تركيا التي ساعدت ودعمت إقليم كردستان في الأوقات الصعبة”، لافتا إلى “استعداد حكومة كردستان للمزيد من تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات وخاصة في مجالي الاقتصاد والتجارة”.
وتحدث رئيس حكومة كردستان، عن “العلاقات بين أربيل وبغداد، ومساعي عادل عبدالمهدي، رئيس الوزراء العراقي، الأخيرة لحل المشاكل بين أربيل وبغداد”.
وأبدى بارزاني، استعداد الإقليم “لبدء حوار جاد لحل المشاكل المتبقية”، مشيراً إلى “ضرورة مشاركة الدول الصديقة في هذا المجال”.
وبحسب البيان، عبر الوفد الضيف خلال لقاء عن ارتياحه لـ”زيارة إقليم كردستان، وبارك لنيجرفان بارزاني ترشيحه لمنصب رئيس اقليم كردستان”.
وأعرب الوفد التركي، عن أمله في “تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كردستان في أقرب وقت”، لافتا إلى أن “علاقات الصداقة التاريخية بين إقليم كردستان وتركيا”.
وأبدى استعداد بلاده، لـ”تعزيز العلاقات في كافة المجالات وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري”.
وأوضح البيان، أن “اللقاء بحث الأوضاع السياسية في المنطقة عموماً، ومسائل أخرى تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط الجانبين”.انتهى29/أ43

كشف رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الخميس، عن زيارة قريبة له إلى المملكة العربية السعودية.

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس، حرص العراق على تقريب وجهات النظر والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية.

كشف النائب محمد الكربولي، الخميس، عن محاولات لتمرير قانون يسمح للأجنبي الحصول على الجنسية بعد مرور سنة على تواجده في العراق.

انتقدت النائب عالية نصيف، الخميس، بشدة قيام وزير المالية بجعل نفسه بديلاً للقضاء من خلال إصدار أمر وزاري بعدم تضمين عدد من الأشخاص

عقد المجلس الاعلى لمكافحة الفساد، الخميس، جلسته السابعة برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وناقش عدة ملفات أبرزها إلغاء مكاتب

اتهمت النائب عن كتلة سائرون النيابية، انعام الخزاعي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعدم الجدية، في تنفيذ مشروعه الخاص بمكافحة الفساد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك