اخبار العراق الان

تقرير تقصي الحقائق: الفساد في الموصل مرتبط بالإرهاب

14-03-2019 02:56 PM

اكد رئيس لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى اسامة النجيفي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة اعضاء اللجنة إن هناك فشلا امنيا ينذر بخطر حقيقي في الموصل، مشيراً الى ان التقرير ذكر الكثير من الخروقات الامنية والادارية ونينوى لا تتحمل المزيد من الخروقات والادارة السيئة.

 وقال النجيفي ان اللجنة استضافت عدداً من المسؤولين، حيث ايقنت ان الفساد مرتبط بالإرهاب، مبينا انه تم التحقيق بقضايا الامن والفساد في الحشود والقضايا العسكرية ، وتمت استضافة اكثر من 30 شخصية امنية في نينوى.

واضاف ان اللجنة خلصت الى استنتاجات تأشرت لدينا من خلال تقصي الحقائق في المحافظة عن ظهور بيعة جديدة لداعش الارهاب وهجرة جديدة، لافتا الى ان ذلك ولد انطباع لدى المواطنين بان داعش سيعود من جديد.

واشار النجيفي الى ان اللجنة توسعت واستعانت بالقضاء والمؤشرات الموجودة في تحقيقها مع مسؤولي المحافظة ووقع على التقرير 36 نائبا، كانت القناعة كاملة وتعاطى المجلس بشكل جدي مع التقرير.

واعرب عن اعتقاده ان مجلس النواب سيوافق على التقرير وستكون الاجراءات سريعة ، حيث هناك بعض الجهات تسيطر على نينوى وفرضت نظام اللادولة وسيطرت على مناطق نينوى، مشيرا الى ان اللجنة سلمت التقرير الى هيئة الرئاسة ونواب المجلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة دجلة

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك