اخبار العراق اليوم

توجه حكومي لاحصاء عدد الجنود الأميركيين والدفاع النيابية تؤكد: لا يوجد قواعد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:58 – 14/03/2019

خاص- موازين نيوز
شهدت الإيام الماضية زيارة مسؤوليين حكوميين الى القواعد التي يتواجد فيها جنود أميركيين، فيما تشير المصادر الى وجود توجه حكومي لاحصاء عدد القواعد التي تحتوي على قوات اجنبية في العراق، أكدت لجنة الدفاع النيابية خلو البلاد منها.
وزار مستشار الأمن الوطني فالح الفياض ونائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله لقاعدة عين الأسد في الانبار بداية الأسبوع الحالي.
وتعتبر قاعدة عين الأسد من أهم القواعد التي تتواجد فيها قوات اجنبية ومستشارين في العراق.
وتحدثت مصادر مطلعة، عن توجه حكومي لاحصاء عدد الجنود الأميركيين في العراق ومهامهم والقواعد التي يتواجدون فيها.
من جانله قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا في حديث لـ/موازين نيوز/ انه”لا توجد قواعد اميركية في العراق، وما يوجد هو مستشارين اجانب تابعين الى التحالف الدولي بقيادة اميركا في قواعد عراقية”.
واضاف رضا، ان”لجنته سبق وان طالبت الحكومة، باحصائية لعدد المستشارين الاجانب الموجودين في العراق”.
وتشير تقارير اميركية غير رسمية الى، وجود نحو 7000 جندي أميركي ومستشار في العراق.انتهى29/ح

تتواصل في بروكسل أعمال المؤتمر الدولي الثالث بشأن سوريا، حيث انعقد اجتماع وزاري بمشاركة ممثلين عن 55 بلدا. ويسعى المنظمون لجمع تبرعات قيمتها ستة مليارات دولار ودعم العملية السياسية لحل الأزمة التي تحل غدا ذكراها الثامنة.

أعلنت مديرية الاسخبارات العسكرية، الخميس، تدمير 10 اوكار لتنظيم “داعش” في الرياض جنوبي محافظة كركوك.

تقدم النائبان عن تحالف سائرون صباح الساعدي وانعام الخزاعي، الخميس، بمقترح قانون النشيد الوطني الجديد وبموافقة سبعين نائبا من مختلف الكتل السياسية والمكونات الاجتماعية لرئيس مجلس النواب.

رد محافظ ديالى مثنى التميمي ،الخميس، على الاتهامات التي وجههات اليه عضو مجلس المحافظة قاسم المعموري بخصوص قيادة مؤامرة لتمكين نائبه الفني للاستحواذ على أموال الموازنة ، مؤكدا أن القضاء هو الفيصل بيننا.

بحث مستشار الأمن الوطني، رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ووزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، الخميس، الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.

حصلت/موازين نيوز/ على وثائق، تتضمن تقرير لجنة تقصي الحقائق في نينوى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك