اخبار العراق اليوم

القانونية النيابية: إنجاز تعديل قانون انتخابات المحافظات خلال الاسبوع المقبل

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   06:33 – 14/03/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلنت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، انه سيتم إنجاز تعديل قانون انتخابات المحافظات خلال الاسبوع المقبل.
وقالت عضو اللجنة ألماس فاضل في حديث نقله اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني، ان”رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وخلال جلسة اليوم دعا لجنة الاقاليم الى عقد اجتماع مع اللجنة القانونية في الاسبوع المقبل لغرض حسم مناقشة مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات”.
واضافت النائب عن كتلة الاتحاد الوطني، أن”هناك مقترحات من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشأن مشروع القانون، تسلمتها اللجنة القانونية واللجنة تقوم بدراسة أصل مشروع القانون وهو قانون انتخابات مجالس المحافظات رقم (12) لسنة 2018، ومقترحات المفوضية، واليوم عقد رئيس مجلس النواب ونائبه الثاني اجتماعا مع اللجنة القانونية بشأن ذلك”.
وأشارت الى”احتمال ان يقوم مجلس النواب بمناقشة مشروع القانون خلال الاسبوع المقبل”، لافتة الى ان”مجلس النواب سيحاول تعديل القانون قبل 1 نيسان المقبل، لكن هناك وجهات نظر سياسية، فللحكومة مقترح وللاحزاب السياسية وجهات نظر بشأن مشاركة الاقضية في الانتخابات من عدمها، ولايزال هناك حوارات بشأن ذلك وسنأمل التوصل الى اتفاق معقول بين الجميع”.انتهى29/ح

زار وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، الخميس، المجمع الفقهي العراقي في العاصمة بغداد.

شهدت الإيام الماضية زيارة مسؤوليين حكوميين الى القواعد التي يتواجد فيها جنود أميركيين، فيما تشير المصادر الى وجود توجه حكومي لاحصاء عدد القواعد التي تحتوي على قوات اجنبية في العراق، أكدت لجنة الدفاع النيابية خلو البلاد م

تتواصل في بروكسل أعمال المؤتمر الدولي الثالث بشأن سوريا، حيث انعقد اجتماع وزاري بمشاركة ممثلين عن 55 بلدا. ويسعى المنظمون لجمع تبرعات قيمتها ستة مليارات دولار ودعم العملية السياسية لحل الأزمة التي تحل غدا ذكراها الثامنة.

أعلنت مديرية الاسخبارات العسكرية، الخميس، تدمير 10 اوكار لتنظيم “داعش” في الرياض جنوبي محافظة كركوك.

تقدم النائبان عن تحالف سائرون صباح الساعدي وانعام الخزاعي، الخميس، بمقترح قانون النشيد الوطني الجديد وبموافقة سبعين نائبا من مختلف الكتل السياسية والمكونات الاجتماعية لرئيس مجلس النواب.

رد محافظ ديالى مثنى التميمي ،الخميس، على الاتهامات التي وجههات اليه عضو مجلس المحافظة قاسم المعموري بخصوص قيادة مؤامرة لتمكين نائبه الفني للاستحواذ على أموال الموازنة ، مؤكدا أن القضاء هو الفيصل بيننا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك