اخبار العراق اليوم

تزامناً مع هزيمة التنظيم المرتقبة بالباغوز.. هذا ما هددن به نساء داعش!

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   11:09 – 15/03/2019

متابعة – موازين نيوز
في الوقت الذي تدخل فيه المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي مرحلتها الأخيرة في شرق سوريا، يقول جوان عبدي، مراسل بي بي سي، إن المزاج السائد بين العديد من أنصار الجهاديين الذين غادروا المنطقة، ومن بينهم الكثير من النساء، هو التحدي.
ففي قرية الباغوز المعقل الأخير للتنظيم الإرهابي، يحلق علم الجماعة الأسود ويبدو جديداً ونظيفاً ورفعه مقاتلو الجماعة الإجرامية للتو دلالة على التحدي.
وقال أحد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة: “إن ذلك مؤشر على أنهم سيقاتلون”.
وبعد أقل من 24 ساعة تواصلت المعركة لتنهي هدنة سمحت بمغادرة أكثر من 12 ألف شخص في الأيام القليلة الماضية.
ففي أحد أيام الأسبوع الماضي دخلت أكثر من 20 شاحنة عسكرية الجيب الخاضع للتنظيم لإجلاء المقاتلين وأسرهم.
ويقول مراسل بي بي سي لقد تتبعت الشاحنات في طريق عودتها حيث تم تفتيشها وأرسل من كان على متنها لمعسكرات تابعة لقوات سوريا الديموقراطية، وقال أحد القادة العسكريين لبي بي سي إن إجمالي من تم إجلاؤهم بلغ 7 آلاف.
وأضاف قائلا : “لقد كان الغضب والجوع باديان على وجوههن في ما كنت أسير بجوارهن بالكاميرا محاولاً التحدث إليهن وتصويرهن، وقد هاجمني العديد من نساء التنظيم فجأة وألقين علي الحجارة والمعلبات وهن يصرخن: أذهب صوّر الإخوة لا تأتي إلى هنا، نحن نساء الدولة الإسلامية، الله أكبر الله أكبر”.
وكانت قوات سوريا الديموقراطية قد قدّرت أن عدد المقاتلين وأسرهم الذين ظلوا في الباغوز يتراوح بين 1200 و2000 شخص، ولكن خلال أيام ظهر نحو 9 آلاف شخص.
وربما تكون الباغوز هي المعقل الأخير للتنظيم في سوريا، ولكن الأيديولوجية الخاصة به مازالت قوية بين المغادرين.
ويقول مراسل بي بي سي إن العديد من نساء التنظيم المغادرات هددن بممارسة العمل الجهادي وتربية أبنائهن ليكونوا مقاتلين جهاديين.انتهى29/6ن

اكد رئيس مجلس المستشارين المغربيين، عبد الحكيم بن شميس، خلال لقائه النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، الجمعة، انه سيدفع الحكومة للإسراع بفتح السفارة

نائب عن سائرون يطالب عبدالمهدي بمنع سفر رؤساء الهيئات المستقلة

إتسعت دائرة الرفض لتعديل قانون الجنسية العراقي مصحوبة بجدل كبير حيال الموقف من القانون الذي وجد فيه البعض ان هدفه تغيير ديموغرافي كبير ، فيما دافع عنه اخرون

أكد الرئيس العراقي برهم صالح “حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع السعودية”، مشيراً إلى “سعي العراق لتقريب وجهات النظر بين دول المنطقة”.

اعلنت هيئة الجمارك العامة، الخميس، إعادة اصدار (٢٤) طن من مادة الجبن في مركز جمرك الشيب فشلت بالفحوصات المختبرية.

رحبت وزارة الخارجية المصرية بصدور حكم من القضاء العراقي بالإعدام بحق المدانين في جريمة خطف واغتيال سفيرها الأسبق لدى بغداد إيهاب الشريف عام 2005.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك