اخبار العراق اليوم

مفوضية حقوق الإنسان توجه دعوة الى الموثق الدولي بشأن المقابر الجماعية في سنجار

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   01:30 – 15/03/2019

بغداد- موازين نيوز
وجهت المفوضية العليا لحقوق الأنسان في العراق، الجمعة، دعوة الى الموثق الدولي لجرائم داعش الارهابي لتضمين صور بشاعة اجرام التنظيم بحق النساء والاطفال الايزيديين في سنجار.
وقالت عضو مجلس المفوضية فاتن الحلفي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان”المقابر الجماعية للعراقيين الأيزيديين الابرياء في محيط قرى كوجو ستظل شاهد أثبات وأدانه على جرائم تنظيم داعش الأرهابي المجرم ووسام فخر وأنتماء للضحايا العراقيين الأيزيديين الأبرياء من النساء والأطفال الذين رووا بدمائهم الطاهرة الزكية أرض سنجار بسهولها وجبالها”.
واضافت: “ندعو المقرر الدولي الخاص بتوثيق جرائم تنظيم داعش الارهابي السفير ( كريم خان) الى تضمين صور بشاعة اجرام تنظيم داعش بحق النساء والاطفال الايزيديين في ملف ادانه هذا التنظيم المجرم”.
وتابعت، “نطالب الحكومة والسلطة القضائية الى اعتماد الادلة الجرمية كدليل أدانه لعناصر التنظيم الارهابي الذين استلمتهم الحكومة العراقية من سوريا مؤخرا لينالوا جزائهم العادل ولضمان جبر الضرر للضحايا المدنيين العراقيين الأبرياء”.انتهى29/ح

بعد اتضاح هوية الفرق الثمانية التي بلغت الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا “تشامبينزليغ” ينتظر عشاق كرة القدم على أحر من الجمر القرعة، اليوم الجمعة، لمعرفة من سيواجه من.

المرجعية: انشغال الطبقة السياسية بالمناصب أدى الى الفوضى

مبعوث أميركي: هناك ما بين 15 ألفا إلى 20 ألفا من أتباع داعش في سوريا والعراق

كشف مصدر مقرب من هيئة النزاهة، الجمعة، بان رئيس الهيئة عزت توفيق طرح 6 ملفات فساد قبل يومين من وفاته نتيجة حادث سير في محافظة دهوك.

دانت وزارة الخارجية، الجمعة، الهجومين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلنديّة.

اكد رئيس مجلس المستشارين المغربيين، عبد الحكيم بن شميس، خلال لقائه النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، الجمعة، انه سيدفع الحكومة للإسراع بفتح السفارة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك